الصحة

أخصائى تجميل يقدم 6 فوائد لتقشير البشرة خلال فصل الخريف

أكد الدكتور مصطفى قدرى، أخصائى التجميل، أنه مع بداية فصل الخريف لابد أن تهتم الفتيات بجلسات التقشير، مقدما 6 نصائح مع بداية نسمات الخريف الباردة، للحفاظ على جمال البشرة، وتجديد حيويتها لتظل نضرة وشابة طوال العمر.

وأضاف قدرى، أن تقشير البشرة بجلسات الليزر صيحة كبيرة فى عالم التجميل، وتعمل أشعة الليزر على تجديد سطح البشرة، عن طريق إرسال ذبذبات ذات نسبة تركيز عالية، لتنتج شحنات قوية من الطاقة، التى يتم توجيهها بشكل مباشر إلى أنسجة البشرة الهرمة والتالفة بحسب درجة العمق المطلوبة، لتخترق هذه الأنسجة التالفة، لتعمل على تسخينها وتبخيرها.

وأوضح قدرى، أن العملية تحدث دون الإضرار بأنسجة البشرة السليمة المحيطة بها، وتتم عملية التخلص من الطبقة التالفة، وتعمل على تحفيز إنتاج الكولاجين، بطريقة دقيقة جداً وحيوية ليتمكن الجلد من النمو مجدداً.

وأشار قدرى إلى أنه بعد الخضوع للجلسة الأولى يكون سطح جلدى ناعما كملمس بشرة الأطفال، خاليا من العيوب وموحد اللون، مؤكدا أن تقشير البشرة بالليزر يعمل على إخفاء التجاعيد وعلامات الشيخوخة، ولكن لا يؤثر على ترهلات الجلد.

وأضاف قدرى، أن الهدف من التقشير ينهى الندبات بالبشرة إثر الحبوب أو جروح قديمة يكون التقشير بواسطة أشعة الليزر حلا مثاليا، مشددًا على ضرورة تجنب العلاج بالليزر فى حالة وجود حبوب ملتهبة بالبشرة فهذا يؤدى إلى انتشار العدوى وتأخير مرحلة العلاج، مع الابتعاد عن استخدام أدوات التجميل والعطور على البشرة بعد جلسات التقشير بالليزر لمدة اسبوع.

وشدد قدرى على ضرورة استعمال واقى الشمس خلال اليوم بعد عملية التقشير، لأنه من الضروريات للحفاظ على سلامة البشرة، والحرص على استخدام الكريمات التى سوف يوصى بها الطبيب للحصول على افضل نتائج بعد جلسة التقشير.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *