أخبار مصررئيسية

خالد أبو بكر: تصريحات المتحدث باسم الخارجية عن “اليونسكو” سطحية وغير واقعية

قال المحامى الدولى خالد أبو بكر، إن أداء الدبلوماسية المصرية فى انتخابات اليونسكو كان جيدًا ولكن بعد المعركة كان ضعيف جدًا وغير منطقى، وتابع: “المتحدث باسم الخارجية فى تصريح لأحد القنوات قال إن مندوبى بعض الدول صوتوا على غير رغبة إرادة دولهم.. هذا تصريح سطحى وغير واقعى”.

وأضاف “أبو بكر”، خلال حواره مع الكاتب الصحفى خالد صلاح رئيس مجلس إدارة وتحرير “اليوم السابع”، ببرنامج “آخر النهار”، على فضائية “النهار”، أن الإعلام المصرى لم يتعامل مع انتخابات اليونسكو بموضوعية وتعمق، وتابع: “أنا مستاء جدًا لتفسير الإعلام المصرى لما حدث فى اليونسكو، كونه يخلو تماماً من المهنية، وأصبحت الشتيمة أكثر من الموضوعية، والصوت العالى أكثر من الشرح الدقيق، وتناول الأمور محتاج هيصة وخلاص، رغم إن الموضوع يحتاج شىء من العلم”.

وأشار المحامى الدولى، إلى أن شخص السفيرة مشيرة خطاب فى هذه المعركة يمثل 10% فقط بينما الـ90% المتبقية هى أمور قائمة على علاقات الدولة المصرية سياسيًا، وتابع: “مصر تفوقت فى هذه المعركة على دول عظمى مثل الصين وأصبحت من ضمن الدول الثلاث التى تنافس، ولكن وجود فرنسا فى المعادلة قلبها تمامًا”، مشدداً على أن الاتحاد الأوروبى لن يسمح بأن تكون هناك هزيمة له فى انتخابات اليونسكو.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *