أخبار الرياضة

فريق نابولي يواجه فريق إنتر ميلان في صراع على قمة الدوري الإيطالي و يوفنتوس يسعى لاستعادة توازنه علي حساب أودينيزي… و لاتسيو أمام كالياري لمواصلة إنطلاقته

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•يستضيف نابولي نظيره إنتر ميلان علي ملعب سان باولو ضمن منافسات الجوله التاسعه من بطوله الدوري الإيطالي .و سيحاول نابولي المتصدر تحقيق فوزه التاسع علي التوالي وإلحاق الهزيمة الأولى بوصيفه إنتر، ولم يخسر الفريقان حتى الآن، و يملكان سجلَّين رائعين حيث فازت كتيبة المدرب ماوريتسيو ساري بالمباريات الثماني حتى الآن، في حين حقق فريق المدرب لوتشيانو سباليتي سبعة إنتصارات مقابل تعادل واحد، نابولي عاش أسبوعاً حافلاً بدأه بالفوز على روما 1 – صفر في عقر دار الأخير في الدوري المحلي الأسبوع الماضي، قبل أن يخوض مباراة قوية ضد مانشستر سيتي الإنجليزي وخسرها 1 – 2 في دوري أبطال أوروبا.ولم يفز إنتر على نابولي في عقر دار الأخير منذ نحو عقدين من الزمن. ويتعين على نابولي خوض المباراة من دون مهاجمه المتألق لورنتسو اينسينيي الذي خرج مصاباً في المباراة ضد سيتي، ولن يغامر بإشراكه على الرغم من عدم خطورة إصابته. وقد يلجأ ساري إلى إشراك أوناس الذي أبلى بلاء حسناً عندما شارك بديلاً ضد سيتي الثلاثاء الماضي. أما إنتر فيدخل المباراة منتشياً بحسمه دربي المدينة الأسبوع الماضي ضد جاره ميلان 3 – 2 في مباراة فرض فيها مهاجمه الأرجنتيني ماورو ايكاردي نفسه نجماً لها بتسجيل أهداف فريقه الثلاثة.
•و في مباراه أخري ، يواجه يوفنتوس حامل اللقب في السنوات الست الماضية ظروف صعبه بسبب حصوله على نقطة واحدة من آخر مباراتين في الدوري المحلي، و يخوض مباراة سهلة نسبيّاً خارج ملعبه ضد أودينيزي الذي يحتل مرتبة متأخرة. وكان يوفنتوس قد تعادل مع أتلانتا خارج ملعبه وسقط على أرضه أمام لاتسيو ليتخلف بفارق 5 نقاط عن نابولي صاحب السجل المثالي حتى الآن. وناشد مدرب يوفنتوس ماسيميليانو أليغري فريقه بدخول «سباق اللقب مجدداً من بوابة أودينيزي». وكان فريق السيدة العجوز خاض اختباراً قارياً ناجحاً بفوزه على سبورتينغ البرتغالي 2 – 1 في دوري الأبطال.
•و في مباراه ثالثه يلعب لاتسيو مع كالياري و يطمح لاتسيو بأن يواصل نتائجه الجيدة في الآونة الأخيرة لا سيما بعد فوزه خارج ملعبه على نيس الفرنسي 3 – 1 في الدوري الأوروبي . كالياري خسر مبارياته الأربع الأخيرة وعين مدرباً جديداً له هو الأوروغواياني دييغو لوبيز.
•و في مباراه رابعه يخوض فريق العاصمة الآخر روما مباراته خارج ملعبه ضد تورينو بمعنويات عالية بعد إنتزاعه التعادل من معقل تشيلسي الإنجليزي 3 – 3 ملعب ستامفورد بريدج في لندن بعد تخلفه صفر – 2.
•و في مباراه خامسه يلعب ميلان ضد جنوا و يتعين على ميلان ومدربه فينتشنزو مونتيلا إستعادة توازنه بعد خسارة الديربي الأسبوع الماضي و سقوطه في فخ التعادل السلبي على ملعبه ضد إيك أثينا اليوناني في الدوري الأوروبي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *