أخبار الرياضة

الأهلي المصري ينصب السيرك القومي و يكتسح النجم الساحلي التونسي بنصف دسته أهداف مقابل هدفين و يصعد لملاقاه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• عن إستحقاق و بجداره و بكل إقتدار و مهاره نصب الأهلي السيرك القومي و إكتسح النجم الساحلي التونسي بنصف دسته أهداف مقابل هدفين و صعد لملاقاه الوداد المغربي في نهائي دوري أبطال أفريقيا و جاء تأهل الأهلي للنهائي بإجمالي نتيجة مباراتي الذهاب والإياب، 7-4 حيث إنتهى اللقاء الأول بينهما بهزيمته بهدف مقابل هدفين.جاء هذا الفوز التاريخي في المباراه التي أقيمت بينهما مساء الأحد علي ستاد الجيش ببرج العرب بمدينه الإسكندرية في إياب نصف نهائي دوري أبطال أفريقيا و التي حضرها أكثر من 50 ألف متفرج شجعوا الأهلي طوال المباراه و كان لتشجيعهم مفعول السحر في نتيجه المباراه و في أداء لاعبي الأهلي بالذات وليد ازارو الذي صام عن التهديف في مباريات كثيره و لكنه كان عند ُحسن الظن به و سجل هاتريك في مباراه العمر و حفر إسمه بحروف من ذهب سجل هدافي الأهلي العظام .
جاءت بداية المباراة سريعة و حماسيه من جانب الأهلي، و من أجل تسجيل هدف مبكر يريح الأعصاب و يلقي الرعب و الإحباط في نفوس لاعبي النجم و هذا ما تحقق له في الدقيقه الثانيه عندما نجح النجم التونسي علي معلول ظهير إيسر الأهلي من تسجيل هدف التقدم من ركله حره مباشره سددها بشكل رائع محرزاً هدف التقدم للمارد الأحمر.
وحاول الأهلي استثمار هدفه المُبكر وواصل الضغط على النجم الساحلى، وكاد أجاى يُسجل هدفاً ثانياً بعدها بدقائق لكنه سددها فوق العارضه. و حاول الأهلي إستغلال حاله الإرتباك التي أصابت لاعبي النجم بعد الهد ف المباغت للأهلي، لكن بدء النجم ينظم صفوفه و يهاجم الأهلي لكن تألق الدفاع الأهلاوي و الحارس إكرامي حال دون إحراز النجم أي أهداف،و عاد الأهلي لفرض سيطرته علي المباراه و تمكن من إحراز الهدف الثاني ففى الدقيقة 23 و من جملة رائعة بدأها المايسترو صالح جمعة الذي مرر كرة جميله إلى مؤمن زكريا الذى إنطلق من الجبة اليُسرى ولعب كره ممتازه إلى وليد أزارو، الذى تفوق علي نفسه و سدد كرة رأسية و لا أروع دخلت الشباك التونسيه.الجميل أن الأهلي زاد من هجماته و لم يكتف بالهدفين بل حاول أن يزيد الغله التهديفيه و كاد أزارو يُضيف الهدف الثالث بعد إنفراد صريح لكنه لم يتصرف في الكره بسرعه و بالتالي شتتها الدفاع. و في الدقيقه 27 تغيير إضطراري للأهلي بخرزج النجم صالح جمعه للإصابة و دخول وليد سليمان.
وأجرى حسام البدرى، المدير الفنى للأهلي، تغييراً اضطرارياً فى الدقيقة 27، حيث خرج صالح جمعة للإصابة وشارك وليد سليمان بدلاً منه. و يمرر جونيور أجاى كرة رائعة من الجبهة اليُسرى إلي علي معلول و الذي إنطلق بالكره كالرهوان و مرر كرة عرضية رائعه لعريس المباراه وليد أزارو الذى سجل الهدف الثالث للأهلي و الثاني له من رأسية جميله فى الدقيقة 40 . وكاد على البريقى أن يُسجل هدف النجم الأول بعد تلقيه تمريرة حريريه لعبها برأسه لكن شريف إكرامى أمسك بالكرة ببراعة و ثقه كبيره . و يظل الحال كما هو هجمه هنا و هجمه هناك حتي أطلق الحكم الجنوب أفريقى فيكتور جوميز صافرته مُعلناً نهاية الشوط الأول بتقدم المارد الأحمر بثلاثية نظيفة.
جاءت بداية الشوط الثاني .من بدايه الشوط الثاني يضغط الأهلي بكل خطوطه بغيه تعزيز الفوز و النتيجه بأهداف أخري تصعب مهمه النجم و في الدقيقه 48 و من تمريره ماكره من مؤمن زكريا يستطيع وليد ازارو الذي يعيش أفضل حالاته أن يسجل الهدف الرابع للمارد الأحمر و الثالث له و يبدو شهيته قد إنفتحت للتسجيل الأهداف في مرمي النجم الساحلي. و ينتفض النجم مره أخري و يحاول تقليص الفارق في الدقيقه 51 يخرز رامى بيدوى، لاعب النجم أول أهدافه في اللقاء بضربه رأس خدعت إكرامي مستغلا ركله حره نفذها بنجاح أيمن الطرابلسى داخل المنطقة، وحولها رامى بيدوى برأسة فى الشباك الأهلاوية.لم يتأثر الأهلي بهذا الهدف بل زاده حماسه و نظم صفوفه من جديد و من هجمه قادها وليد سليمان حيث إنطلق بالكرة و لكنه سقط على الأرض و إصطدمت الكره بحمدي النقاز لتدخل الكرة إلي الشباك معلنه عن هدف خامس بنيران صديقه. و تزداد سرعه و إيقاع المباراه و يستخلص رامي ربيعه كره من أحد لاعبي النجم و يتقدم بها في الدقيقه 64 في إتجاه مرمي النجم و يطلق صاروخ أرض جو مسجلاً هدفاً عالمياً ليرفع حصيله الأهداف الأهلاوية إلي الرقم 6 ،و قبل أن يسدل الستار علي السمفونيه الاهلاويه في ليله حمراء ،ينجح إيهاب المساكني في تسجيل الهدف الثاني للنجم الساحلي في الدقيقة 90 لتصبح النتيجه 6-2 لتنتهي المباراه بفوز تاريخي للأهلي علي أحد أهم أقطاب الكره التونسيه لتعيش الجماهير الأهلاوية فرحه و سعاده كبيره بعد أن عاشت فرحه أولي في 8 اكتوبر يوم صعد منتخب مصر لكأس العالم بعد غياب 28 عام و اليوم يصعد الأهلي إلي نهائي دوري أبطال أفريقيا بعد غياب اربع سنوات .ألف مبروك لكل الجماهير المصريه بكل إنتمائاتها و لكل لاعبي الأهلي و جهازهم الفني برئاسه حسام البدري و إداره الأهلي برئاسه المهندس محمود طاهر و لكل من ساهم في هذا الإنتصار العظيم في شهر الإنتصارات العظيمه. هذا و قد نشر الموقع الرسمى لـ”الكاف” موعد المباراتين، حيث أكد أن مباراة الذهاب ستقام فى ملعب “برج العرب” يوم الجمعة المقبل 27 أكتوبر الحالى، بينما ستقام مباراة الإياب فى المغرب يوم الجمعة 3 نوفمبر المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *