أخبار الرياضة

في الجوله العاشره من الدوري الإنجليزي، مانشستر سيتي يهزم ويست بروميتش بصعوبه و مانشستر يونايتد يتخطى توتنهام… و أرسنال يحول تخلفه إلى فوز على سوانزي،و ليفربول يتغلب علي هيدرسفيلد

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•عزز فريق مانشستر سيتي موقعه في صدارة الدوري الإنجليزي . تمكن بصعوبه من الفوز على مضيفه وست بروميتش ألبيون بثلاثه أهداف مقابل هدفين و ذلك في المباراه التي أقيمت بينهما أمس السبت ،ضمن منافسات المرحلة العاشرة. و إستمر مانشستر يونايتد في مطاردته مانشستر سيتي بعدما حقق إنتصاراً صعباً هو الآخر على ضيفه توتنهام بهدف نظيف، وفي باقي المباريات، فاز ليفربول على ضيفه هيديرسفيلد تاون 3/ صفر، وآرسنال على ضيفه سوانزي سيتي 2/ 1، وستوك سيتي على مضيفه واتفورد 1/ صفر. وتعادل كريستال بالاس مع ضيفه وستهام يونايتد 2/ 2.
و بالهوده لتحليل اللقاءات السابقه فقد حقق مانشستر سيتي على ملعب ذا هاوثورنس، فوزه الثامن على التوالي وتغلب على مضيفه وست بروميتش بـ3 أهداف مقابل هدفين. تقدم الألماني ليروي سان بهدف لسيتي في الدقيقة العاشرة، ثم تعادل غاي رودريغيز لوست بروميتش في الدقيقة 13. وأضاف البرازيلي فرناندينيو الهدف الثاني لسيتي في الدقيقة 15 قبل أن يختتم رحيم ستيرلينغ التسجيل في الدقيقة 65 قبل أن يسجل فيديريكو سيرايوكو الهدف الثاني لوست بروميتش في الوقت بدل الضائع. و بهذا الفوز رفع سيتي رصيده في الصدارة إلى 28 نقطة من 9 إنتصارات وتعادل وحيدٍ متفوقاً بفارق 5 نقاط على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني. و على ملعب أولد ترافورد، واجه مانشستر يونايتد نظيره توتنهام .و ظل التعادل السلبي قائماً طوال 80 دقيقة، حتى نجح المهاجم الفرنسي أنتوني مارتيال في تسجيل هدف الفوز لمانشستر يونايتد بعد 10 دقائق فقط من مشاركته كبديل مكان ماركوس راشفورد. وجاءت هزيمة توتنهام في ظل غياب نجم هجومه هاري كين، الذي يعاني من إصابة في الساق اليسرى. و على ملعب أنفيلد، أهدر النجم المصري محمد صلاح ضربة جزاء لليفربول في الشوط الأول، ولكن صاحب الأرض حسم الفوز على ضيفه هيديرسفيلد بثلاثية في الشوط الثاني. وتقدم دانييل ستوريدج بهدف لليفربول في الدقيقة 50، ثم أضاف البرازيلي روبرتو فيرمينو الهدف الثاني في الدقيقة 58 وتبعه الهولندي جيورجينيو فاينالدوم بتسجيل الهدف الثالث في الدقيقة 75. الفوز رفع رصيد ليفربول إلى 16 نقطة في المركز السادس وتجمد رصيد هيديرسفيلد عند 12 نقطة في المركز الحادي عشر.
وعلى استاد الإمارات، نجح آرسنال في تحويل تأخره بهدف أمام ضيفه سوانزي سيتي إلى الفوز بهدفين. وتقدم سام كليوكاس بهدف لسوانزي في الدقيقة 22 ثم رد البوسني سياد كولاسيناك بهدف التعادل لآرسنال في الدقيقة 51، وتكفل الويلزي ارون رامسي بهدف الفوز في الدقيقة 58. الفوز رفع رصيد آرسنال إلى 19 نقطة في المركز الرابع وتجمد رصيد سوانزي عند 8 نقاط في المركز السابع عشر.
وتعادل كريستال بالاس بصعوبة شديدة مع ضيفه وستهام 2/ 2 ليرفع رصيده إلى 4 نقاط في المركز الأخير مقابل 9 نقاط لوستهام في المركز السادس عشر. وتقدم المكسيكي خافيير هيرنانديز بهدف لوستهام في الدقيقة 31، وأضاف الغاني أندريه أيو الهدف الثاني في الدقيقة 43، فيما سجل لوكا ميليفوغيفيتش الهدف الأول لكريستال بالاس في الدقيقة 58 من ضربة جزاء، وخطف ويلفريد زاها هدف التعادل القاتل لأصحاب الأرض في الدقيقة 97.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *