أخبار مصر

بالفيديو.. خبير اقتصاد دولى: لا توجد محسوبية أو وساطة فى اختيار شباب “منتدى العالم”

قال الدكتور شريف دلاور، الخبير الاقتصادى، إن الشباب المشارك فى منتدى شباب العالم المنعقد الآن بمدينة شرم الشيخ شاركوا من أجل الوطن وليس من أجل الحكومة، موضحاً أن الشائعات التى يطلقها البعض حول وجود محسوبية فى اختيار الشباب دفعته للنقاش مع الشباب، وتابع:”قمت بسؤال الكثير من الشباب الذين التقيتهم بمدينة السلام حول هذا الأمر ولكن جميعهم أكدوا لى أنهم قدموا عبر موقع المنتدى وتم قبولهم دون أى واسطة أو محسوبية كما يزعم البعض”.

وأضاف “دلاور”، خلال حواره مع الإعلامية أمانى الخياط، ببرنامج “بين السطور”، المذاع عبر فضائية “ON Live“، أنه يوجد 20% من المشاركين  قدموا إلى شرم الشيخ عن طريق الترشيح من الجامعات والأكاديميات المختلفة التى ينتمون لها وهذا أمر معترف به دولياً.

ولفت الخبير الاقتصادى الدولى، إلى ضرورة تفاعل الشباب المصرى مع قضايا الوطن بشكل أكبر خلال المرحلة الحالية نظراً لحساسيتها ودورها المحورى فى بناء مستقبل أفضل.

وأشار “دلاور”، إلى وجود بيروقراطية داخل الجهاز الإدارى للدولة وهذا ما يعطل تنفيذ قرارات الدولة فى النهوض والتقدم، لافتاً إلى أن الدولة المصرية تبذل مجهوداً كبيراً للقضاء على البيروقراطية والفساد من أجل دفع البلاد للأمام.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *