أخبار مصر

أجندة إخبارية ليوم الخميس الموافق 9 نوفمبر 2017

كتبت الإعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

القاهرة/ تونس.. تشارك مصر في مؤتمر ينظمه المجلس الثقافى البريطاني يشارك فيه أكثر من 90 قائدا من الشباب من الجزائر وتونس وليبيا والمغرب والمملكة المتحدة لمناقشة بناء مجتمعات سلمية وشاملة في مدينة الحمامات التونسية.

القاهرة.. يشهد محافظ القاهرة في تمام الحادية عشر صباحا توقيع بروتوكول تعاون بين محافظة القاهرة والبنك الأهلي المصري بشأن تطوير منطقة شق الثعبان بقاعة الاجتماعات الكبرى بديوان عام المحافظة.

القاهرة/ أثينا.. يشارك وزير التجارة والصناعة في القمة العربية الأوروبية بالعاصمة اليونانية أثينا نيابة عن رئيس الجمهورية، وتعقد فعاليات القمة غدا تحت عنوان “نحو تحالف متين”، على مدار يومين، بمشاركة عدد من رؤساء الدول ورؤساء ووزراء وكبار المسئولين من الدول العربية والأوروبية، ورؤساء الشركات والمصارف ورجال الأعمال والمستثمرين.

القاهرة .. يعقد رئيس قطاع التعليم العام والفنى اجتماعا غدا عبر الفيديو كونفرانس مع مديرى المديريات التعليمة بجميع المحافظات لمناقشة الاستعدادات وضوابط عقد امتحانات الثانوية العامة.

بورسعيد.. يستضيف مسرح المركز الثقافي بمدينة بورسعيد العرض المسرحي (كوكب سيكا) من إنتاج المسرح القومي للأطفال، وذلك اعتبارا من غدا الخميس وحتى السبت المقبل.

القاهرة .. تعقد غرفة صناعات الطباعة والتغليف ندوة وورشة عمل عن تطور تكنولوجيا الطباعة والتغليف في مصر بالتعاون مع الغرفة الألمانية العربية للصناعة والتجارة، لبحث أهم الموضوعات وأحدث وسائل الإنتاج بماكينات الطباعة والنشر.

القاهرة.. يستضيف مركز الجزيرة للفنون، معرض حرف توهوكو الجميلة، في السابعة مساء، الذي يستمر حتى الثلاثاء 28 من نفس الشهر بمقر المركز بالزمالك.

القاهرة .. يعرض صالون السينما الوثائقية، في قاعة سينما الهناجر، التابعة لقطاع صندوق التنمية الثقافية برئاسة الدكتور أحمد عواض، الفيلم التليفزيوني “الفنان التشكيلي رضا عبدالسلام ـ تجربة في تنمية المجتمع”، في السابعة مساء.

القاهرة.. تفتتح الدكتورة إيناس عبد الدايم رئيس دار الأوبرا المصرية معرض الفنانة التشكيلية الأمريكية فيكي تسمر تحت عنوان ” الإنسانية هى عائلة في جميع أنحاء الكون ” بقاعة زياد بكير و يستمر حتى 16 نوفمبر الجاري، ويحضر افتتاح المعرض هبة مراد مدير إدارة المعارض بدار الأوبرا ولفيف من المهتمين بالمجال التشكيلي.

الشرقية.. تستعد فرقة فانتازيا المسرحية بمحافظة الشرقية لعرض جديد بعنوان “اتقي الله”، على مسرح ليلى حسن ‏بمدينة الزقازيق.

القاهرة.. تنظم جميعة “من أجل مصر”، قافلة طبية بمركز طب الاسرة في التجمع الأول، بجوار جهاز المدينة، لعلاج غير القادرين بالمجان.

القاهرة.. يعرض نادي “سيما فيلم” لعروض السينما، عرضا سينمائيا للفيلم السعودي “بركة يقابل بركة” الفائز بجائزة مهرجان برلين، تعقبه مناقشة مع الناقد أحمد شوقي ضمن فعاليات فيلم سيما، في السابعة مساء بمقر “سيما” بجاردن سيتي.

دمنهور.. يستضيف مسرح دمنهور التابع لدار الأوبرا المصرية حفلا للفنان الكبير مدحت صالح مع صولو بيانو للفنان عمرو سليم بمصاحبة فرقة عبد الحليم نويرة للموسيقي العربية بقيادة صلاح غباشي يسبقه فاصل للمطربين للفنانة نهاد فتحي من مصر والفنان مصطفي النجدي من مصر والفنانة غادة آدم من مصر ويبدأ الحفل في الثامنة مساء ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

القاهرة.. يستقبل المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية حفلا للفنان الكبير هاني شاكر بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة الموسيقار إبراهيم الموجي يسبقه كورال الفيحاء من لبنان وفاصل غنائي للفنانة رويدا عطية من سوريا ويبدأ الحفل في الثامنة مساء ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

القاهرة.. تحيي فرقة الانشاد الدينى بقيادة علاء عبدالسلام حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية ويبدأ الحفل في الثامنة مساء ضمن فعاليات الدورة الـ26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

الإسكندرية.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقي (طنطا وحرس الحدود) ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر وتقام المبارة على أستاد الاسكندرية في تمام الساعة الثانية والنصف عصراً.

الإسماعيلية.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقى (مصر المقاصة والمريخ) ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر وتقام المبارة على أستاد الاسماعيلية في الخامسة و الربع مساء.

القاهرة.. تقام مبارة كرة القدم بين فريقى (الزمالك والمنيا) ضمن مباريات الدور الـ32 من بطولة كأس مصر وتقام المبارة على أستاد القاهرة فى الثامنة مساء.

المنصورة.. تبدأ فى العاشرة صباحا فعاليات المؤتمر الدولي الذي ينظمه قسم الأمراض النفسية بكلية الطب جامعة المنصورة تحت عنوان (فن التكامل في علاج المرض النفسي).

المنصورة.. تنظم إدارة الإعلام البيئى بإقليم شرق الدلتا بجهاز شئون البيئة ندوة فى العاشرة صباحا عن (حماية البيئة من التلوث) بمدرسة ميت الخولي عبدالله التابعة لإدارة منية النصر التعليمية.

المنصورة.. (التربية الوطنية والتصدى للفكر المتطرف) عنوان المحاضرة التى يلقيها فاروق إبراهيم مدير قصر ثقافة الطفل بالمنصورة فى الحادية عشر من صباح غد بمقر القصر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *