أخبار دولية

الرئيس الفلبينى يشكر بوتين على وصول شحنة أسلحة روسية إلى بلاده

وجه الرئيس الفلبينى رودريجو دوتيرتى، الشكر لنظيره الروسى فلاديمير بوتين خلال اجتماعهما على هامش قمة منتدى التعاون الاقتصادى لدول آسيا والمحيط الهادىء فى مدينة دا نانج الفيتنامية، على وصول شحنة الأسلحة إلى بلاده، مؤكدا أنه سيقوم بشراء المزيد من الأسلحة الروسية فى أقرب وقت ممكن.

ونقلت صحيفة (مانيلا تايمز) الفلبينية، عن دوتيرتى قوله” أن بلاده كانت تنوى شراء أسلحة من الولايات المتحدة لكن الخطوة لم تكتمل، منوها باستلام جيشه شاحنات عسكرية، وآلاف من البنادق من طراز كلاشينكوف الروسية أثناء زيارة وزير الدفاع الروسى سيرجى شويجو للفلبين الشهر الماضى، والتى تعد أول زيارة يقوم بها الوزير لدولة حليفة للولايات المتحدة.

وأكدت الصحيفة، أهمية هذه الأسلحة فى مساعدة الفلبين فى مواجهة الجماعات المسلحة الموالية لتنظيم (داعش) الإرهابى، كاشفة عن أن هذه الصفقة فريدة من نوعها بين البلدين.

وكان الرئيس الفلبينى قد حذر العام الماضى بقطع العلاقات الدفاعية مع الولايات المتحدة، بعد انتقاد إدارة الرئيس الأمريكى السابق باراك أوباما حملته العنيفة فى مكافحة تجارة المخدرات، والتى أسفرت عن مقتل آلاف من الأشخاص على يدى الشرطة.

ومع ذلك، أكد الرئيس الفلبينى، على تحسن العلاقات بين البلدين تحت إدارة الرئيس الأمريكى الحالى دونالد ترامب.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *