أخبار دولية

جلسة “حياتي في العمل التطوعي” انتهت بمشاركة 33 فريق ومبادرة تطوعية

الخميس: نساعد على تقوية شخصية المتطوع وصقل مهاراته كوسيلة لنهضة المجتمع

 

كتبت: هناء السيد

انطلقت فعاليات ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية في دورته الثانية فى

الكويت، بمشاركة 90 فريق ومبادرة تطوعية من مختلف الدول العربية، وبدعم وشراكة العديد من الجهات الحكومية والخاصة.

وقال ماضي الخميس الأمين العام للملتقى الإعلامي العربي خلال كلمته بافتتاح جلسة حياتي في العمل التطوعي ” إن الهدف من إقامة الملتقى هو دعم أكبر عدد من المبادرات المجتمعية على ارض الكويت، والعمل على إبراز دور كل منهم على حدى في خدمة المجتمع”.

وأشار الخميس إلى أن هناك 860 مبادرة تقدمت للمشاركة منذ الإعلان عن انطلاق الملتقى، حيث تأهلت 90 مبادرة منهم للتصفيات النهائية، على أن يتم الإعلان عن 10 فائزين من المبادرات التطوعية، مشددا على أهمية العمل التطوعي الذي يساعد على تقوية شخصية المتطوع وصقل مهاراته، فضلا عن اكتسابه لمهارات جديدة ومتنوعة، كما أنه يعد وسيلة لنهضة المجتمع.

وشكر الخميس جميع الجهات التي ساعدت ودعمت إقامة هذا الحدث المجتمعي الكبير، داعيا لجميع الفرق المشاركة من الدول العربية الإقامة المريحة على ارض الإنسانية الكويت.

ومن جانبه قال الإعلامي نيشان خلال تقديم الفرق المتطوعة بالملتقى ” إنا الرضا على الذات ينبع من الخدمة التي نقدمها بالمجتمع، مشيرا إلى أن الأديان السماوية جميعا تدعونا إلى تقديم المساعدة والخدمة للأخرين دون مقابل.

وأضاف إن الوطن العربي اليوم يشعر بالجرح لما يمر به من أزمات، داعيا الجميع إلى التكاتف لتعود رائحة المبادرات لتعطر أوطاننا من جديد.

وأعرب نيشان عن سعادته في انطلاق هذا الملتقى في الكويت، خاصة أن احتضانها لهذا الملتقى جاء على هامش اختيارها مركزا للعمل الإنساني وتسمية سمو الأمير قائدا لهذا العمل، موضحا أن مشاركة الشباب من مختلف الدول العربية تعود بالفائدة على الجميع من خلال تبادلهم للأفكار ويكون هناك تنافس بينهم لتحقيق نتائج أفضل في المجال التطوعي.

والجدير بالذكر إن هناك 33 من الفرق و المبادرات التطوعية قد شاركوا بالجلسة الحوارية وهم البنك الكويتي للطعام وفريق قادة المشاريع التطوعي وفريق زاد التطوعي ونادي المتقاعدين الصحي المجاني وفريق الأيادي الخضراء البيئي والمبرة التطوعية البيئية ومبادرة قائد كفو وفريق الحب وطن وفريق تكاتف التطوعي وفريق كسوة الخير وفريق ريفود التطوعي وفريق ادفع دينارين واكسب الدارين وفريق Justice التطوعي والجمعية الكويتية للإخاء الوطني من الكويت، وفرق المواطنة الرقمية ودمعة بريئة نحن نحميها واللجنة الشبابية بالقطيف وحياتي سكر من المملكة العربية السعودية، وفرق مركز صدى التطوعي و وتسابق للخير وفريق احتواء وفريق أرتال التطوعي وفريق عون التطوعي وفريق نحن معك وفريق والله نستأهل وعلى هونك للسلامة المرورية من سلطنة عمان، و فريق عدسة شبابية من قطر، و فريق مبادرة حياة أفضل من مصر، وفرق رسمتنا بتوعي “لا للمخدرات بيننا” و مشروع مطر من المملكة الأردنية الهاشمية، وفرق قل هذه سبيلي ومبادرة أسبوع الخير من الجزائر، وفريق شبكة مراقبون للانتخابات من ليبيا.

علما بان الملتقى انطلق صباح اليوم بافتتاح معرض المبادرات عقبها جلسة حوارية تحت عنوان “حياتي في العمل التطوعي” حيث يتم خلالها استعراض تجارب الشباب في مبادرات العمل التطوعي، ومن المقرر أن يستمر ملتقى مبادرات الشباب التطوعية والإنسانية على مدرا اليوم من خلال تكريم الفرق و المبادرات التطوعية و الإنسانية بالإضافة إلى الجهات العامة و الخاصة المشاركة بالملتقى في الساعة السادسة من مساء اليوم السبت.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *