أخبار مصر

أجندة إخبارية ليوم الثلاثاء الموافق 14 نوفمبر 2017

كتبت الإعلامية عبير محمود كبير مذيعات بالتليفزيون

القاهرة.. يستقبل الرئيس عبدالفتاح السيسي، رئيس جمهورية زامبيا إدجار شاجوا لونجو، ومن المقرر أن يتحدث الرئيسان إلى وسائل الإعلام عقب انتهاء مباحثاتهما.

القاهرة.. تستأنف محكمة جنايات القاهرة، محاكمة 739 متهما من قيادات وعناصر جماعة الإخوان الإرهابية، يتصدرهم محمد بديع المرشد العام للجماعة، وعدد من العناصر الموالية لهم في قضية الاعتصام المسلح بميدان رابعة العدوية بمدينة نصر.

القاهرة.. يفتتح وزير التجارة والصناعة المهندس طارق قابيل، الأسبوع الكويتي العاشر والمقام تحت شعار (الكويت في مصر)، بأحد الفنادق، بحضور سفير الكويت محمد صالح الذويخ، وعدد كبير من الوزراء والسفراء والدبلوماسين، ورجال الفن والثقافة والرياضة والشخصيات العامة؛ وتقام فعاليات الأسبوع الكويتي العاشر في الفترة من 14 إلى 16 نوفمبر الجاري بمشاركة أكثر من 80 جهة كويتية ومصرية تمثل القطاعين العام والخاص، وعدد من الشركات الكويتية المصرية المشتركة والبنوك والجهات الإعلامية.

القاهرة.. تعقد لجنة التضامن الاجتماعي والأسرة وذوي الاحتياجات الخاصة بالبرلمان، اجتماعا، برئاسة النائب عبدالهادي القصبي؛ لمناقشة عدد من طلبات الإحاطة وعلى رأسها طلب الإحاطة المقدم من النائب مكرم رضوان، بشأن ارتفاع نسبة زواج القاصرات في مصر، وتخلي كثير من الوزارات عن دورها حتى تفشت هذه الظاهرة.

بورسعيد.. تعقد محافظة بورسعيد برئاسة اللواء عادل الغضبان، مؤتمرا بالمركز الثقافي الترفيهي تحت عنوان (حلم بكرة بيتحقق) وبرعاية المهندس شريف إسماعيل رئيس مجلس الوزراء، وبحضور 6 وزراء معنيين بهذا الملف؛ ويشارك في المؤتمر نخبة من رجال الأعمال والمستثمرين وسفراء عدد من الدول ومراسلو وسائل الإعلام الإجنبية والمصرية، ورؤساء مجالس الصحف القومية، ولفيف من القيادات التنفيذية والشعبية والدينية وحشد من الشباب.

القاهرة.. تعقد على هامش مؤتمر مؤسسة (أخبار اليوم الاقتصادي) ندوة عن (اقتصاديات البترول والطاقة) يتحدث خلالها وكيل وزارة البترول لشئون الغاز المهندس محمد مؤنس شحات.

القاهرة.. تعقد الهيئة العامة لدار الكتب والوثائق القومية مؤتمرا بعنوان (الإرهاب وطمس الهوية) بالتعاون مع قسم التاريخ بجامعة بني سويف بقاعة مؤتمرات كلية الآداب، بحضور رئيس الجامعة ورئيس قسم التاريخ وعدد من الأساتذة والطلاب، وذلك في تمام الساعة 11 صباحا.

القاهرة.. يستقبل مسرح المعهد العالي للفنون المسرحية العرض المسرحي (يوم أن قتلوا الغناء)، وذلك في السابعة مساء، ويستمر العرض لمدة أسبوع.

 

القاهرة.. تنظم كلية اللغة والإعلام بالأكاديمية العربية للعلوم والتكنولوجيا والنقل البحري ندوة بعنوان (التركيز السلبي والإيجابي) يحاضر فيها الدكتور شريف حسني خبير الإدارة وتنمية المهارات الذاتية وأحد رواد صناعة الأمل في الوطن العربي، وذلك بحضور الدكتورة عزة هيكل عميدة الكلية ولفيف من أعضاء هيئة التدريس وطلاب وطالبات الكلية؛ تناقش الندوة أسباب عدم التركيز وكيفية التعامل مع هذه المسببات وكيفية التعامل مع الأفكار السلبية.

القاهرة.. تستضيف جامعة القاهرة في صالونها الثقافي، وبدعوة من رئيس الجامعة الدكتور محمد عثمان الخشت، الكاتب الصحفي الكبير صلاح منتصر عضو المجلس الأعلى للصحافة، في حوار مفتوح مع الطلاب بقاعة الاحتفالات الكبرى بالجامعة.

القاهرة.. يستضيف برنامج مشروع (الملهم)، الذي ينظمه المجلس الأعلى للثقافة، بالتنسيق مع مشروع التحرير الألماني (لاونج جوته) القبطانة مروة السلحدار صاحبة الريادة النسائية في مجال الملاحة البحرية كأول قبطانة مصرية عربية بالمجلس الأعلى للثقافة.

القاهرة.. تنطلق فعاليات ورشة العمل الثالثة المشتركة بين مصر وجنوب إفريقيا، وتستمر على مدى يومين، حول العديد من المجالات ذات الاهتمام المشتركة وهي الزراعة، والغذاء، وموارد المياه، والطاقة، وعلوم الفضاء، وتكنولوجيا الاتصالات والمعلومات، وذلك تحت رعاية الدكتور خالد عبدالغفار وزير التعليم العالي والبحث العلمي.

القاهرة.. تعقد شعبة الثروة الداجنة بغرفة القاهرة التجارية، اجتماعًا موسعا لمناقشة المشكلات التي تواجه القطاع مع حلول فصل الشتاء.

القاهرة.. تنظم لجنة النشاط بنقابة الصحفيين احتفالية لها بمناسبة نجاح موسمها الصيفي، وذلك بعرض فني كبير لفرقة (أوركسترا وزارة الشباب والرياضة) على مسرح نقابة الصحفيين، في تمام الساعة السادسة مساء، وذلك بحضور المهندس خالد عبدالعزيز وزير الشباب والرياضة، وعبدالمحسن سلامة نقيب الصحفيين وأعضاء مجلس النقابة.

القاهرة.. تستضيف غرفة الصناعات الهندسية، رئيس هيئة المواصفات والجودة المهندس أشرف عفيفي؛ لمناقشة القرار الخاص بتطبيق المواصفات القياسية المصرية بالمنتجات؛ وذلك بحضور أعضاء غرفة الصناعات الهندسية وممثلة الشعب المختلفة بالغرفة، وذلك بمقر اتحاد الصناعات.

القاهرة.. يحيي فريق (الحور) للإنشاد الديني حفل إنشاد ديني على خشبة مسرح الحكمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام السابعة و النصف مساء.

القاهرة.. تقام أمسية شعرية للشاعر مصطفى ناصر على خشبة مسرح النهر بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السادسة مساء.

القاهرة.. يقام حفل توقيع كتاب (أنا أنا) بقاعة الكلمة بساقية الصاوي بالزمالك في تمام الساعة السابعة مساء.

القاهرة.. يحيي النجم مدحت صالح فاصلًا غنائيا بمصاحبة عازف البيانو الشهير عمرو سليم مع فرقة عبدالحليم نويرة للموسيقى العربية بقيادة المايسترو صلاح غباشي يسبقه فاصل غنائي للمطربة ريهام عبدالحكيم، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على خشبة المسرح الكبير بدار الأوبرا المصرية ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

القاهرة.. يحيي المطرب السوري مجد القاسم حفلًا مع المطرب إيهاب ندا بمصاحبة فرقتهما الموسيقية، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء على خشبة مسرح معهد الموسيقى العربية ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

القاهرة.. تقام ندوة عن الفنان السعودي الراحل طلال مداح، تستعرض مشواره الفني وأهم أعماله التي ساهمت في تغيير شكل الأغنية السعودية على خشبة المسرح الصغير بدار الأوبرا المصرية في تمام الساعة السادسة مساء، ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

الجيزة.. ينظم حزب المصريين الأحرار بأمانة الجيزة احتفالا موسعًا، تحت عنوان (رموز العطاء بين اليوم والأمس)؛ ويكرم الحزب خلال الاحتفالية، 38 شخصية عامة في جميع المجالات.

بنها.. ينظم عدد كبير من الأطباء بمحافظة القليوبية يوماً صحياً وترفيهياً للتضامن مع الأطفال مرضى السكر، ذلك تزامناً مع اليوم العالمي لمرضى السكر.

الإسكندرية.. ينظم مختبر السرديات بمكتبة الإسكندرية الساعة السادسة والنصف مساء، ندوة لمناقشة رواية السمسار للروائي عمرو كمال حمودة يناقشها الناقدان الدكتور سعد عبدالغفار والدكتورة ندى يسري ويدير اللقاء الأديب منير عتيبة.

الإسماعيلية.. ينطلق المؤتمر الشبابي بمحافظة الإسماعيلية برعاية المحافظ اللواء يس طاهر؛ في قصر ثقافة الشيخ زايد، تحت شعار (علشان تبنيها) و بحضور عدد من النواب.

شبين الكوم.. تستضيف كلية الآداب جامعة المنوفية، الفنان سامح الصريطي، وأستاذ الإدارة والتخطيط بجامعة الفيوم الدكتور صلاح هاشم، في ندوة اجتماعية، بعنوان (الثقافة وعلاقتها بالحماية الاجتماعية)، بقاعة المؤتمرات بالكلية.

المنصورة.. يستقبل محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي في التاسعة والنصف صباحا المواطنين الراغبين في عرض مشكلاتهم وطلباتهم في إطار لقاء مفتوح بحضور القيادات التنفيذية والمحلية، وذلك بقاعة الاجتماعات بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. يحضر محافظ الدقهلية الدكتور أحمد الشعراوي حفل المصرف المتحد لتسليم عقود التمليك لوحدات الإسكان الاجتماعي لمحدودي الدخل، وذلك في الثانية عشر ظهرا، بالقاعة الكبرى بديوان عام المحافظة.

المنصورة.. تنظم الإدارة العامة لبناء وتنمية القرية بمحافظة الدقهلية يوماً سكانياً تبدأ فعالياته في التاسعة صباحا بقرية (ميت إشنا – مركز أجا) بمشاركة فرع المجلس الأعلى للسكان ومديريات التضامن الاجتماعي والصحة والشباب والرياضة وفرع صندوق مكافحة الإدمان وفرع الصندوق الاجتماعي للتنمية وجهاز تشغيل شباب الخريجين بالدقهلية ونخبة من طلاب المعهد العالي للخدمة الاجتماعية بمدينة طلخا.

المنصورة.. ينظم مركز النيل للإعلام ندوة في العاشرة صباحا يحضرها عدد كبير من تلاميذ بعض المدارس الابتدائية التابعة لإدارة غرب المنصورة التعليمية، وذلك لتوضيح تطبيقات مفهوم الأمانة باعتبارها من القيم الاجتماعية والسلوكية الهامة.

المنصورة.. يعقد بيت ثقافة مدينة بلقاس ندوة في الحادية عشر صباحا بعنوان (تنمية المهارات الشخصية للشباب).

دمنهور.. يشهد مسرح دمنهور التابع لدار الأوبرا المصرية فاصلًا غنائيا للنجم علي الحجار بمصاحبة الفرقة الموسيقية بقيادة المايسترو محمد إسماعيل الموجي يسبقه فاصلًا غنائيًا لكل من أنغام مصطفى، أحمد محسن، أحمد جمال ورضوى سعيد، وذلك في تمام الساعة الثامنة مساء، ضمن فعاليات الدورة الـ 26 لمهرجان ومؤتمر الموسيقى العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *