أخبار الرياضة

حقائق و أرقام من الجوله التاسعه من الدوري المصري

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• أُختتمت يوم السبت الماضي منافسات الجولة التاسعة من الدوري الممتاز المصري،و التي بدأت الأربعاء و تم إقامة 9 مباريات،خلال تلك الجوله و إليكم أهم أرقام و حقائق تلك الجولة:
-فريق الإسماعيلي لا يزال يتصدر قمه الدوري المصري برصيد 20 نقطه يليه في المركز الثاني فريق المصري البورسعيدي برصيد 19 نقطه بينما يأتي الزمالك في المركز الثالث برصيد 18 نقطه.
-شهدت الجوله التاسعه إقامة 9 مباريات، حقق أحد الطرفين الفوز فى 8 لقاءات، بينما حسم التعادل نتيجة لقاء وحيد، جمع بين وادي دجلة و المقاصة.
– تم تسجيل 21 هدف فقط ، و كانت مباراة دجلة و المقاصة الأكثر تهديفيا حيث شهدت تسجيل 6 أهداف.
-أفضل لاعب في الجوله التاسعه هو حسين الشحات لاعب المقاصة الذي سجل ثاني هاتريك له فى المسابقة، بعد الثلاثيه التي سجلها فى تعادل فريقه مع دجلة، ليرفع رصيده إلى 7 أهداف فى صدارة هدافي المسابقة حتي الآن.
– 3 لاعبين أحرز كل واحد منهم هدفين ، حيث نجح صلاح محسن لاعب إنبي فى تسجيل ثنائية فى مرمي الإتحاد ، وليد أزارو سجل هدفي الأهلي فى مرمي الإنتاج، و محمود مرعي لاعب دجلة سجل هدفين فى مرمي المقاصه.
– تكررت نتيجة 2- صفر ، فى 3 مباريات ،و هي و مثلها بنتيجة 1- صفر، كأكثر النتائج تكرارا فى المباريات.
-تعرض فريق المقاولون العرب لأول هزيمة فى الدوري بعد الخسارة من المصري البورسعيدي بهدف دون رد، عن طريق أحمد شكري من ركلة جزاء.
-الفوز بنتيجه 2-1 تكررت في فوز الأهلي علي الإنتاج الحربي و فوز الزمالك علي النصر بنفس النتيجه.
– إحتسب الحكام 5 ركلات جزاء، تم تسجيلها جميعاً .
-لا يزال صراع الهدافين يزداد سخونه يين حسين الشحات لاعب المقاصه و عمر السعيد لاعب الإنتاج الحربي برصيد 7 أهداف ثم اللاعب دييجو كالديرون من الإسماعيلي برصيد 5 أهداف وهو نفس رصيد محمد أشرف روقة لاعب نادي الزمالك، و يأتي بعد ذلك كل من أحمد جمعة من المصري، ومحمد فاروق وأحمد علي من المقاولون العرب، وجون أنتوي من المقاصة، وصلاح محسن من إنبي، ويوسف أوتارا من دجلة ، ومانوتشو من الاتحاد السكندري، وجميعهم سجل أربعة أهداف بعد مرور 9 جولات من عمر الدوري.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *