أخبار مصررئيسية

أهالى قرية الروضة يتحدون الإرهاب ويفتحون المسجد مرة أخرى للصلاة

 

نظف أهالى قرية الروضة فى شمال سيناء مسجد القرية من  شمال سيناء، من أثار دماء الشهداء التى سالت على أرضية المسجد، بعد إطلاق ارهابيين النار عليهم أثناء أدائهم صلاة الجمعة الماضية.

وقال الأهالى، إنه بعد انتهاء إجراءات كافة المعاينات الأمنية ومعاينات النيابة العامة، تم رفع فرش المسجد بالكامل وتنظيف أرضيته من الدماء التى سالت عليها، وكذا تنظيف الطرقات.

وبحسب روايات الأهالى، دماء الشهداء كانت زكية ولم تخرج رائحتها رغم مرور أيام على زهقها، وخلال التظيف جمعوا متعلقات للمصلين الشهداء تركت على إثرهم ومنها ” طواقى” و ” شالات ” بيضاء، و ” وعقالات ” و ” مسابح”، ومتعلقات أخرى للمسنين والمرضى بينهم، ومنها أباريق ماء وعلب أدوية، ومناديل، بالإضافة لأحذيتهم خارج المسجد، وكراسى متحركة للمعاقين وكبار السن ممن يعجزون عن السير، وعكاكيز وعصى يتكئون عليها.

وأغلق الأهالى الأبواب لحين وصول فرش جديد وإتخاذ إجراءات ترميمه، وأوضح الأهالى إن المسجد جاهز للصلاة فيه حال فرشه مجددا، وأن التلفيات الأخرى التى سيتم ترميمها لا تعيق أداء الصلاة فيه، وتتمثل فى أثار طلقات نارية على الجدران وتكسير فى بعض الشبابيك والمنبر، وأكدوا أنهم حريصين على سرعة الإنتهاء من كل هذا قبل الجمعة القادمة ليعود من تبقى من أهالى أحياء من سكان القرية للصلاة فيه مجددا .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *