المحافظات

دقيقة حداد علي أروح شهداء مسجد الروضة خلال إجتماع محافظ السويس بلجنة استرداد الاراضي

السويس ـ حسين بيومى

أكد اللواء احمد حامد محافظ السويس  فى اجتماعة بلجنة متابعة استرداد ارضى حق الشعب علي عقد لجنة شهرية لكل جهة من جهات الولاية  المالكة للاراضي  لمعاينة االأرض  المستردة  بعد ازالة التعديات من عليها والتأكد من عدم وجود اي تعديات مرة أخري، واعداد  تقرير يعرض على المحافظ اول كل شهر .

وقرر “حامد” تشكيل لجان مفاجئة مكونة من ( محافظة السويس – مديرية الامن – الرقابة الادارية ) للقيام بجولات مفاجئة علي المواقع المحددة علي مستوي الاحياء ، مؤكداً انه سيتم محاسبة المقصرين في حالة وجود اي تعديات جديدة.

كما أكد علي إعداد قاعدة بيانات للمخالفات والتعديات والاشغالات الموجودة على مستوى الخمسة احياء ، مع مراعاة تحديثها بصفة شهرية ، وعمل خطة دورية للازالات والتعديات والمخالفات  بالتنسيق  مع الجهات المعنية .

فيما استعرض رؤساء الاحياء وممثلي الولايات المالكة للاراضي  قرارات الازالة وعدد الحالات التي صدر بشانها قرار ازالة ولم يتم  تنفيذها  حتى الان .

وقرر المحافظ تشكيل لجنة مكونة من السكرتير المساعد ورؤساء الاحياء ومسئول ملف الازالات بمديرية الامن وعضو قانوني بالمكتب الفني ومدير الاسكان وحماية املاك الدولة لمتابعة القرارات وتنفيذ الازالات .

وأكد نائب مدير الامن علي أهمية التنسيق بين الجهات لتنفيذ قرار ازالة من الجهات الامنية بالاقسام ورؤساء الاحياء واتخاذ الاجراءات السريعة لازالة اي تعدي جديد فوراً ، مشيراً الى انه سيتم  تنفيذ ازالة التعديات القديمة بالتوازي مع الجديدة ومؤكداً على ازالة العقارات الخطر الداهم حفاظاً على الارواح من خلال خطة منظمة بالتنسيق مع المحافظة

كان الاجتماع قد شهد فى بدايتة وقوف الجميع دقيقة حدادا  وقراءة الفاتحة على ارواح شهداء العمل الاجرامى فى مسجد الروضة بشمال سيناء

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *