أخبار الرياضة

قرعه كأس العالم تضع منتخب مصر في مواجهه السعوديه و و اوروجواي و روسيا البلد المضيف

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•تم مساء اليوم الجمعة إجراء مراسم قرعة بطولة كأس العالم لكرة القدم 2018 التي ستقام في روسيا،الصيف ال بحضور الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، وذلك في قصر الكرملين بموسكو،و من جانبه، رحب الرئيس الروسي فلاديمير بوتين بجميع زائري بلاده خلال كأس العالم لكرة القدم 2018، متعهدا بأن تنظم بلاده بطولة ستظل خالدة في أذهان عشاق اللعبة.و قد ختم الرئيس الروسي كلمته بالقول “أتمنى لكل الفرق الـ32 النجاح والتوفيق. وأتمنى للجماهير تجربة متميزة في روسيا. وإلى اللقاء في عام 2018”.
.هذا و وضعت قرعة نهائيات كأس العالم المنتخب المصري في المجموعة الأولى إلى جانب منتخبات روسيا و أوروغواي و السعوديه.وسيلعب المنتخب السعودي المبارة الإفتتاحية في المونديال أمام البلد المضيف روسيا، أما أولى مباريات المنتخب المصري فستكون أمام منتخب أوروغواي.و الجدير بالذكر أنه سبق للمنتخب السعودي و أن التقى منتخب المغرب في كأس العالم في عام 1994، ومنتخب تونس في عام 2006، ولم تخسر في المباراتين.وسيواجه المنتخب التونسي منتخبات إنكلترا و بلجيكا وبنما في المجموعة السابعة، أما المنتخب المغربي الذي أكمل عقد ممثلي العرب الأربعة في المونديال فسيلعب أمام منتخبات إسبانيا والبرتغال وإيران في المجموعة الثانية.وكانت اللجنة المنظمة للمسابقات في «الاتحاد الدولي لكرة القدم» (فيفا) قد قسمت المنتخبات المتأهلة إلى أربعة مستويات وفقاً للتصنيف العالمي الأخير في أكتوبر 2017، علماً بأن المنتخب الروسي المضيف حل تلقائياً في المستوى الأول. و إليكم نتائج القرعة بالكامل:
(المجموعة الأولى: روسيا، السعودية، مصر، الأوروغواي)، (المجموعة الثانية: البرتغال، إسبانيا، المغرب، إيران)، (المجموعة الثالثة: فرنسا، أستراليا، البيرو، الدنمارك)، (المجموعة الرابعة: الأرجنتين، أيسلندا، كرواتيا، نيجيريا)، (المجموعة الخامسة: البرازيل، سويسرا، كوستاريكا، صربيا)، (المجموعة السادسة: ألمانيا، المكسيك، السويد، كوريا الجنوبية)، (المجموعة السابعة: بلجيكا، تونس، إنكلترا، بنما)، (المجموعة الثامنة: اليابان، بولندا، السنغال، كولومبيا).
كل التمنيات الطيبه للمنتخبات العربيه بتقديم عروض كرويه ممتعه و نتائج مبهره تتوج إن شاء الله بالصعود إلي الدور الثاني علي الأقل.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *