المحافظات

عشماوي وعجلان يشاركان في ندوة عن دور التعليم في محاربة الإرهاب

كتب محمد فايز

شارك اللواء/ محمود عشماوي محافظ القليوبية في ندوة “لا للإرهاب ومبادرة التعليم في محاربة الإرهاب” بمجمع مدارس الشبان المسلمين بمدينة بنها وذلك بحضور الأستاذ الدكتور/ حسام بدراوي رئيس مؤسسة النيل بدراوي لتطوير التعليم والأستاذ/ طه عجلان وكيل وزارة التربية والتعليم بالقليوبية والأستاذ مصطفي عبد الحميد نائب مدير جمعية الشبان المسلمين.

واستعرض عشماوي خلال كلمته ضرورة تعليم الطلاب المبادئ والقيم وتربية الوجدان من خلال إعلاء القيم والمبادىء الاخلاقية لدي الطلاب لتنشئ جيلا رافضاً للعنف والتطرف .
مشيرا إلى أن مصر على مدار تاريخيها علمت الكثير من الامم سبل النهوض بالتعليم وإستحداث الآليات الجديدة لتطويره.

وأضاف السيد/ وكيل وزارة التربية والتعليم بانه سيتم تخصيص الفصل الدراسى الاول لتناول دور مصر في مواجهة الإرهاب والتحديات الراهنة، وعدم تخليها عن معركة التنمية والبناء وذلك في كافة المدارس بالقليوبية.

وقد اعلن المحافظ خلال الندوة تدشين مبادرة البدء في تعميم التطبيق الالكتروني لتقويم الطلاب على مستوى المحافظة والذي يحتوي على عدد نصف مليون سؤال من الصف الرابع الابتدائي وحتي الصف الثالث الإعدادي وذلك بعد تطبيقه بمدرسة الشبان المسلمين بمدينة بنها بالتعاون مع مؤسسة النيل بدراوي لتطوير التعليم.

وقام عشماوى بتفقد معمل الكمبيوتر الذي سيتم تدريب الطلاب به على نموذج تطبيق التقويم الإليكتروني وقد ابدى الطلاب اعجابهم بالبرنامج اذ سوف يوضح لهم نقاط القوة ونقاط الضعف لديهم
وقد وجه عشماوي بتطبيق البرنامج من الفصل الدراسى الثاني بجميع الإدارات التعليمية بالمحافظة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *