أخبار الرياضة

النجم المصري محمد صلاح يقود فريقه ليفربول للفوز 5-1 علي مضيفه فريق برايتون و رمضان صبحي يشارك مع ستوك سيتي في الفوز علي سوانزي 2-1 في الجوله الخامسه عشر من الدوري الإنجليزي

واصل نجم كرة القدم المصري الدولي محمد صلاح تألقه،في الملاعب وقاد ليفربول لفوز جديد في الدوري الإنجليزي لكرة القدم بتغلبه على مضيفه برايتون 5 – 1 و ذلك في المباراه التي أقيمت بينهما أمس، في المرحلة الخامسة عشرة في الدوري الإنجليزي.و إفتتح إيمري تشان التسجيل في المباراة بهدف رائع من ضربة رأس في الدقيقة 30، وأضاف البرازيلي روبرتو فيرمينيو الهدفين الثاني والثالث لليفربول في الدقيقتين 32 و48، فيما سجل جلين موراي هدف حفظ ماء الوجه لبرايتون من ضربة جزاء في الدقيقة 51، ثم اختتم كوتينيو التسجيل في اللقاء بالهدفين الرابع والخامس لليفربول في الدقيقتين 87 و89.وعاند الحظ صلاح في الفرص القليلة التي سنحت له أمام مرمى برايتون، لكنه صنع هدفا وشارك في صنع الآخر مع زميله البرازيلي فيليب كوتينيو الذي سجل هدفين وصنع هدفين في المباراة، ليقود اللاعبان الفريق إلى الفوز الثمين. ورفع ليفربول رصيده إلى 29 نقطة بعدما حقق الفوز الثاني علي التوالي وهو الخامس له مقابل تعادل واحد في آخر ست مباريات خاضها بالبطولة. وتجمد رصيد برايتون عند 17 نقطة، وظل في وسط جدول المسابقة بعدما فشل في تحقيق الفوز للمباراة الرابعة على التوالي.
•و في باقي المباريات عزز تشيلسي موقعه في المركز الثالث بجدول المسابقة بعدما حقق إنتصاراً مستحقاً على ضيفه نيوكاسل 3 – 1. و تمكن النجم البلجيكي إيدين هازارد من تسجيل ثنائية، وكان أبرز عناصر الفريق على مدار شوطي المباراة، حيث شكل مصدر خطورة متواصلا على مرمى الضيوف. و إفتتح دوايت جايل التسجيل لنيوكاسل في الدقيقة 12 ثم حسم تشيلسي المباراة لصالحه بثلاثة أهداف سجلها إيدين هازارد الأول والثالث وألفارو موراتا في الدقائق 21 و33 و74 من ضربة جزاء، ليوسع الفريق الفارق الذي يفصله عن آرسنال صاحب المركز الرابع إلى أربع نقاط. ورفع تشيلسي رصيده إلى 32 نقطة، ليتأخر في المركز الثالث بفارق الأهداف فقط خلف مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني وبفارق ثماني نقاط خلف المتصدر مانشستر سيتي، انتظارا لنتائج باقي مباريات المرحلة، وتجمد رصيد نيوكاسل عند 15 نقطة.
•وتعادل توتنهام مع مضيفه واتفورد بهدف للكوري الجنوبي سون هيونغ – مين في الدقيقة 25، مقابل هدف للبلجيكي كريستيان كاباسيلي في الدقيقة 13 في مباراة أكملها النادي اللندني بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 52 بعد طرد المدافع الكولومبي دافينسون سانشيز. ورفع فريق المدرب الأرجنتيني ماوريسيو بوكيتينو رصيده إلى 25 نقطة في المركز السادس بفارق الأهداف أمام بيرنلي، مستفيدا من الهزيمة الرابعة للأخير هذا الموسم وجاءت على يد مضيفه ليستر سيتي بهدف سجله ديماراي غراي منذ الدقيقة 6.
•و إستهل إيفرتون مشواره مع مدربه الجديد سام ألاردايس، خليفة الهولندي رونالد كومان، بشكل جيد من خلال الفوز على ضيفه هادرسفيلد بهدفين للآيسلندي غيلفي سيغوردسون في الدقيقة 47 ودومينيك كالفرت – لوين في الدقيقة 73، •وأصبح كريستال بالاس أول فريق في دوري الأضواء منذ عام 1950 يفشل في تسجيل أي هدف في مبارياته العشر الأولى خارج ملعبه، وذلك بتعادله مع ضيفه وست بروميتش ألبيون صفر – صفر (آخر فريق يحقق هذا الأمر كان مانشستر سيتي عام 1950 بـ12 مباراة متتالية دون هدف بعيدا عن ملعبه).
• وفاز ستوك سيتي على ضيفه سوانزي سيتي بهدفين للسويسري شيردان شاكيري في الدقيقة 36، والسنغالي مامي ضيوف في الدقيقة 40، مقابل هدف للعاجي ويلفريد بوني في الدقيقة 3.الجدير بالذكر أن رمضان صبحي المحترف المصري بصفوف ستوك سيتي، شارك بالمباراة كبديل بالدقيقة 70 من عمر اللقاء.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *