المحافظات

مدير محميات البحر الأحمر: دخل الدولة من محمية وادى الجمال 50 مليون جنيه سنويا

قال الدكتور أحمد غلاب مدير محميات البحر الأحمر، إن عقب تفعيل قرار فرض رسوم على دخول مناطق محمية وادى الجمال، سيكون هناك دخل للدولة من تلك الرسوم يصل إلى 50 مليون جنية سنوياً .

وكشف غلاب فى تصريحات خاصة لـ”اليوم السابع”، إنه منذ تفعيل قرار فرض الرسوم يوم الثلاثاء الماضى حتى الأمس، تم تحصيل 10 آلاف جنيه رسوم دخول المحمية، مؤكدا أن تحصيل اليوم الجمعة كان 5 آلاف جنيه.

وتابع مدير محميات البحر الأحمر، إن من خلال قرار فرض رسوم على زيارة محمية وادى الجمال، جعل للمحمية قيمة كبيرة لدى العاملين فى المحميات والسكان المحليين بها، مؤكدا إن ذلك أدى إلى احساس زوار المحمية من السياح بقيمتها .

وأوضح مدير محميات البحر الأحمر، أنه تم إنشاء مكتبين لحجز تذاكر الدخول لمحمية وادى الجمال، الأول بمكتب محميات مرسى علم بالمدينة، وذلك تسهيلا على شركات السياحة، والآخر داخل المحمية .

وفجر مدير محميات البحر الأحمر، مفاجأة جديدة مؤكدا أن على  وزارة البيئة بالاشتراك مع محافظة البحر الأحمر السعى لإصدار قرارا آخر بفرض رسوم على شعاب العرق والفانوس بمحمية الجزر الشمالية، وهى أماكن غطس مشهورة، حيث تصل قيمة التذكرة لتلك المناطق 5 دولار للسائح و50 جنيه للمصرى .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *