المجتمع

خلال مشاركتها فى مؤتمر أفريقيا 2017 هدي يسى: نجاح كبير للمرأة أن تتضمن توصياته المطالبة بدعمها فى كافة مجالات النشاط الاقتصادي

هناء السيد

خلال لقائها مع قناة DMC والمؤتمر الصحفي لمؤتمر افريقيا 2017 بمدينة شرم الشيخ الذى عقد تحت رعاية وحضور الرئيس عبدالفتاح السيسي وبحضور 3000 مشارك من رؤساء دول القارة الأفريقية والوزراء ورجال وسيدات الاعمال ومنظمات المجتمع المدنى ورواد الأعمال وممثلى الشركات التي حققت معدلات نمو مرتفعة في القطاع الخاص في أفريقيا والعالم.
أكدت د. هدى يسى رئيس إتحاد المستثمرات العرب و نقيب المستثمرين الصناعيين بالسويس ، أن افتتاح الرئيس للمؤتمر كان بمثابة دعم كبير ونجاح لأعمال المؤتمر حيث حرص الرئيس على رئاسة عدد من الجلسات وإثراء فعاليات النقاش بهدف دعم أهداف المنتدى من تعاون حقيقي وتكامل تجارى واستثمارى مشترك كما كانت توجيهات فخامة الرئيس واضحة نحو الاهتمام برواد الاعمال و الشباب وهم مستقبل مصر ودول القارة الافريقية .
واشارت هدى يسى الى أن جلسات المؤتمر أعطت إثراء كبيرا لدور المراة الفاعل فى التنمية الاقتصادية والاجتماعية بدولةالقارة.

وأوضحت أن نجاح كبير للمرأة أن تتضمن توصياته المطالبة بدعم المرأة فى كافة مجالات النشاط الاقتصادي فى أفريقيا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي والتنمية المستدامة .
واشارت الى تعاون الاتحاد ونقابة المستثمرين الصناعيين مع أول مركز اقليمى لريادة الاعمال فى أفريقيا والذى تم تأسيسه خلال المؤتمر.
اضافة الى توصيات المؤتمر بتعزيز دور القطاع الخاص والحكومات والتعاون بين المنظمات من أجل زيادة الاستثمارات بين دول القارة.
وأكدت هدى يسى،أن المؤتمر يعد فرصة كبيرة للتنمية الصناعية فى مصر ودول القارة بالشراكة مع قوة كبيرة مثل الصين التى أكدت دورها فى أحداث نهضة صناعية فى دول القارة الأفريقية خاصة فى قطاعات الطاقة الجديدة والمتجددة والبناء والتشييد والاستفادة من تجربتها والخلطة السرية لها فى توفير فرص عمل من خلال ذلك القطاع الصناعى الهام.
وقالت هدى يسى، أن المؤتمر كان فرصة لعقد لقاءات ثنائية مع عدد كبير من رجال وسيدات الصناعة فى دول القارة الأفريقية وبحث سبل التبادل التجاري المشترك وإقامة مشروعات استثمارية مختلفة إلى جانب لقاءات العديد من قنوات الاعلام والتعريف بالاتحاد ونقابة المستثمرين الصناعيين الفترة المقبلة وأنشطتها 2018.
ويذكر ان توصيات المؤتمر تضمنت عدة نقاط منها :
زيادة التكامل الاقتصادي لرفع معدل النمو الاقتصادي والتنمية فى دول القارة الأفريقية.
إقامة مشروعات مشتركة خاصة فى البنية التحتية الأساسية لدعم الإستثمارات والتبادل التجارى .
تعزيز دور القطاع الخاص والحكومات والتعاون بين المنظمات من أجل زيادة الاستثمارات بين دول القارة.

دعم المرأة فى كافة مجالات النشاط الاقتصادي فى أفريقيا لتحقيق الاستقرار الاقتصادي.

إعداد برامج متخصصة لريادة الاعمال وتبنى مبادرة التمويل لزيادة مشاركة الشباب فى المشروعات .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *