أخبار الرياضة

مانشستر سيتي يحلم بتحقيق الثلاثية المحليه عندما يواجه ليستر سيتي في ربع نهائي كأس رابطه الأندية الإنجليزية المحترفه

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•قد يقف فريق ليستر سيتي حجر عثره بين مانشستر سيتي و بين حلم إحراز الثلاثية المحلية هذا الموسم، وذلك عندما يستضيف فريق المدرب الإسباني جوارديولا اليوم، في الدور ربع النهائي لمسابقة كأس رابطة الأندية الإنجليزية المحترفة.و يتحول السيتي متصدر ترتيب الدوري الممتاز، بفارق 11 نقطة عن منافسه التقليدي وجاره اللدود مانشستر يونايتد، بعد فوزه في مبارياته الـ16 الأخيرة طامحاً ببلوغ نصف نهائي مسابقة كروية للمرة الثانية فقط بقيادة جوارديولا الذي وصل إلى استاد الاتحاد في صيف 2016.
و قد إنتهى مشوار السيتي في نصف نهائي كأس إنجلترا على يد أرسنال في أبريل الماضي، إلا أن مانشستر سيتي يقدم مستوى لافتاً هذا الموسم، وسط ترجيحات بأنهم حسموا عملياً لقب الدوري. ويبدو الفريق الأزرق أمام فرصة للذهاب حتى النهاية في مختلف المسابقات محلياً، وحتى دوري الأبطال الذي بلغ دوره الثاني، حيث سيواجه بازل السويسري.
ومن غير المرجح أن يتمكن ليستر بطل الدوري موسم 2015-2016، وعلى رغم تحسن نتائجه بقيادة مدربه الفرنسي الجديد كلود بوييل، من تكرار سيناريو الزيارة الأولى لجوارديولا إلى ملعب «كينج باور ستاديوم»، حين خسر وفريقه بنتيجة قاسية 2-4، قبل أن يرد اعتباره في 18 نوفمبر الماضي «ضمن المرحلة 12 من الدوري»، حين عاد السيتي منتصراً من ملعب منافسه 2-0.ومع تحديد موعد نهائي كأس الرابطة في 25 فبراير، ستكون هذه المسابقة الفرصة الأولى لجوارديولا للتتويج بأول ألقابه مع النادي.
• و في ظل سيطره مانشستر سيتي على قمه الدوري الممتاز، تشكل كأس الرابطة فرصة مهمة لمانشستر يونايتد لمحاولة الفوز بلقب محلي. ويحمل يونايتد، الفائز الأحد على وست بروميتش ألبيون 2-1 في الدوري، لقب كأس الرابطة الموسم الماضي بفوزه في النهائي على ساوثمبتون (3-2)، ويمني فريق المدرب البرتغالي جوزيه مورينيو نفسه بتكرار الأمر هذا الموسم.ويبدو الطريق ممهداً أمام فريق «الشياطين الحمر» لبلوغ نصف النهائي على الأقل، إذ يخوض الاختبار الأسهل بحلوله ضيفاً الأربعاء على بريستول سيتي «درجة أولى»، وهو الفريق الوحيد في ربع النهائي من خارج أندية الدوري الممتاز. و قد نجح فريق مانشستر يونايتد،العام الماضي في التتويج بكأس الرابطة الإنجليزية، بعد أن حقق الفوز على ساوثهامتون، بثلاثة اهداف مقابل هدفين، في المباراة النهائية التي أقيمت على ملعب ويمبلي.
•ويلتقي أرسنال الذي لم يفز بلقب المسابقة منذ عام 1993، مع جاره وستهام يونايتد على استاد الإمارات، فيما يلعب غداً تشيلسي بطل الدوري مع ضيفه بورنموث.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *