أخبار الرياضة

اليوم في الجوله ال 19 من الدوري الإنجليزي مواجهات صعبه و قويه: “مانشستر سيتي يلعب أمام بورنموث،مانشستر يوناتيد يواجه ليستر سيتي،إيفرتون يستضيف تشيلسي،ستوك سيتي يقابل ويست بروميتش”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•يخوض اليوم مانشستر سيتي، الذي يغرّد منفرداً خارج السرب في صدارة الترتيب، مباراة سهلة على ملعبه ضد بورنموث، في المرحلة 19 من الدوري الإنجليزي.
فريق مانشستر سيتي يدخل مباراة اليوم في المركز الأول متربعاً على قمة الترتيب منفرداً، ورصيده اثنتين وخمسين نقطة، متفوقاً بفارق إحدى عشرة نقطة عن مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني، حيث نجح في تحقيق سبعة عشر انتصاراً خلال ثماني عشرة جولة، فيما تعادل في لقاء وحيد. أما فريق بورنموث فقد نجح في تحقيق أربعة انتصارات فقط خلال سبع عشرة جولة، وتعادل في أربعٍ أيضاً، في الوقت الذي خسر عشر مباريات كاملة، مما جعله رصيده يتوقف عند النقطة السادسة عشرة والتي وضعته في المركز السادس عشر متفوقاً على مراكز الهبوط بفارق نقطة وحيدة فقط. ويسعى فريق مانشستر سيتي لمواصلة سلسلة انتصارات للمباراة الثامنة عشرة على التوالي من أجل الحفاظ على فارق النقاط الإحدى عشرة في القمة، والاقتراب خطوة جديدة من تحقيق لقب الدوري الإنجليزي الممتاز، خاصة قبل فترة التوقف، في ظل قيمة كبيرة لكل نقطة خلال تلك الفترة التي تشهد ضغط كبير. وقد نجح فريق مانشستر في التأهل إلى الدور ربع نهائي من بطولة كأس رابطة المحترفين، بصعوبة على حساب ليستر سيتي بركلات الترجيح بعد أن انتهى اللقاء بالتعادل 1-1، وهو ما سيحاول تجنبه خلال لقاء اليوم ومرور الوقت دون حسم اللقاء، خاصة وأنه لا يحتم خروج فائز وخاسر.
أما الفريق الآخر في المدينة، مانشستر يونايتد، فيخوض مباراة صعبة ضد ليستر سيتي، لاسيما من الناحية الذهنية بعد فقدانه لقب كأس رابطة الاندية المحترفة بسقوطه امام بريستول سيتي 1-2.ويحتل مانشستر يونايتد مركز الوصافة خلف جاره السيتي برصيد 41 نقطة بعد أن حقق 13 انتصاراً وتعادلين و3 هزائم فيما يأتي ليستر في المركز الثامن برصيد 26 نقطة بعد أن فاز في 7 مباريات وتعرض لـ5 تعادلات وانهزم في 6 مواجهات. وكان الإتحاد الإنكليزي أعلن انه لن يتخذ أي إجراء رسمي ضد قطبي مدينة مانشستر «يونايتد وسيتي»، .ومن جهه أخري ، يخوض تشلسي حامل اللقب مباراة صعبة، عندما يحل ضيفا على ايفرتون.فريق إيفرتون يدخل مباراة اليوم في المركز التاسع برصيد خمس وعشرين نقطة، متأخراً بفارق نقطة وحيدة عن ليستر سيتي السابق له مباشرة، صاحب المركز الثامن، حيث حقق أصحاب الضيافة في لقاء اليوم الفوز خلال سبع مباريات وخسر نفس العدد من المباريات، في الوقت الذي تعادل في أربعٍ. على الجانب الآخر، يدخل فريق تشيلسي اللقاء في المركز الثالث برصيد ثماني وثلاثين نقطة، متأخراً بفارق ثلاث نقاط فقط عن مانشستر يونايتد السابق له، وبأربع عشرة عن مانشستر سيتي صاحب القمة، حيث حقق البلوز الفوز خلال اثنتي عشرة مواجهة، وتعادل في مباراتين وخسر أربعاً. ويسعى فريق تشيلسي لتقليص الفارق مع مانشستر يونايتد ومشاركته المركز الثاني ولو بصفة مؤقتة لحين انتهاء الشياطين من مواجهة الثعالب، والوصول للنقطة الثامنة والثلاثين، من أجل الحفاظ على الأمل في المنافسة على اللقب والاحتفاظ به بعد أن تمكن من استعادته الموسم الماضي. وقد نجح كلا الفريقين في استعادة نغمة الانتصارات خلال الجولتين السابقتين، وهو ما يسعى كل منهما لمواصلته خلال لقاء اليوم، سواء فريق تشيلسي الذي حقق الفوز خلال المباريات الأربع الأخيرة متتالية التي جمعت الفريقين، أو فريق إيفرتون الذي يأمل في مواصلة الحفاظ على تواجده في مراكز المقدمة كما فعل الموسم الماضي.. كما يلتقى فى الخامسة مساء اليوم، السبت، فريق ستوك سيتى مع وست بروميتش ألبيون بملعب “بريطانيا ستاديوم”، وتحمل مباراة ستوك سيتى ووست بروميتش ألبيون النكهة المصرية، فى ظل تواجد رمضان صبحى لاعب منتخب مصر مع ستوك سيتى، بينما يلعب مواطنه أحمد حجازى ضمن صفوف وست بروميتش ألبيون.ويدخل ناديا ستوك سيتى ووست بروميتش ألبيون مباراة اليوم تحت شعار “لا بديل عن الفوز” فى ظل الموقف الصعب الذى يمر به الفريقين بجدول ترتيب الدورى الإنجليزى.ويحتل ستوك سيتى المركز السابع عشر فى جدول الترتيب برصيد 16 نقطة، متفوقا بفارق نقطتين على وست بروميتش ألبيون صاحب المركز الـ 19.ولم يحقق وست بروميتش ألبيون أى فوز فى آخر 16 مباراة بالدورى، إذ يعود آخر انتصار لفريق أحمد حجازى إلى الجولة الثانية عندما تغلب على بيرنلى بهدف دون مقابل…ويلعب، اليوم ايضا، سوانسي سيتي مع كريستال بالاس، وساوثمبتون مع هادرسفيلد، ووست هام مع نيوكاسل، وبرايتون مع واتفورد، وبيرنلي مع توتنهام.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *