أخبار الرياضة

مواجهات ساخنه في الجوله العشرين من الدوري الإنجليزي: “مانشستر يوناتيد يواجه بيرنلي،تشيلسي يستقبل برايتون ،ليفربول يستضيف سوانسي سيتي ،هادر سيفلد يلتقي ستوك سيتي،ويست بروميتش قابل إيفرتون”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•تقام اليوم 8 مباريات في إطار منافسات الجول ال 20 لمسابقه الدوري الإنجليزي الممتاز لكره القدم. و يواجه مانشستر يونايتد ضيفه بيرنلي، فيما يستقبل تشيلسي نظيره برايتون.الجدير بالذكر أن مانشستر سيتي يتصدر قمه الدوري منفرداً برصيد 55 نقطه بفارق 13 بينه وبين أقرب منافسيه مانشستر يونايتد الثاني بعد تعادل الأخير مع ليستر سيتي 2-2 في المرحلة الماضية، كما هو حال تشلسي الثالث برصيد 39 نقطة و حامل اللقب، فتعادل بدوره مع ايفرتون سلبا.
وسيحاول ليفربول الرابع 35 وتونتهام الخامس 34 ووصيف البطل الموسم الماضي، تحقيق الفوز لبقاء أحد الفرق الثلاثة في قائمه الأربعة الكبار المؤهلة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا.
و لن تكون مهمة مورينيو ورجاله سهلة في مواجهة الضيف بيرنلي، أحد مفاجآت الموسم الذي يحتل المركز السابع برصيد 32 نقطة.وبدوره، ينتظر تشلسي عودة مهاجمه الإسباني ألفارو موراتا بفارغ الصبر بعد غيابه عن المباراة مع إيفرتون بسبب الإيقاف، إذ يأمل كونتي ان يستعيد الفريق على ملعبه «ستامفورد بريدج» وزنه الهجومي والحاق الهزيمة بالضيف برايتون الوافد الجديد الى الدوري الممتاز وصاحب المركز الثاني عشر (21 نقطة).
وتشتد المنافسة بين الفرق بين ليفربول وتوتنهام، وحتى أرسنال، من أجل المقعد الرابع الأخير المؤهل إلى دوري ابطال اوروبا، وستكون مباريات هذه الفرق في المراحل اللاحقة عبارة عن بطولة مصغرة بحد ذاتها.
و إستطاع توتنهام بفوزه الكبير على بيرنلي بثلاثية نظيفة كسب نقطتين على حساب منافسيه ليفربول وارسنال اللذين تعادلا (3-3)، فأصبح على بُعد نقطة من الأول وتقدم بفارق الاهداف على الثاني.ويستضيف توتنهام ساوثمبتون الثالث عشر برصيد 19 نقطة و عين هدافه هاري كاين على تحقيق أكثر من الفوز والنقاط الثلاث.و كان كاين قد سجل هاتريك في مرمى بيرنلي ليرفع رصيده إلي 53 هدف
في كافه المسابقات في عام 2017، وهو يريد التفوق على نجم برشلونة الإسباني، الارجنتيني ليونيل ميسي صاحب 54 هدفا.
والأهم بالنسبة إلى كاين هو فض الشراكة مع منافسه على صدارة ترتيب هدافي الدوري، المصري محمد صلاح (15 هدفا لكل منهما) والذي يستضيف فريقه ليفربول فريق سوانسي سيتي متذيل الترتيب.
وفي المقابل، يفتقد ساوثمبتون لمهاجمه تشارلي اوستن، الذي سيغيب عن فريقه بداعي الإيقاف 3 مباريات، بحسب ما اعلن الإتحاد الإنكليزي، الأحد الماضي، وذلك بعد أن أصاب وجه حارس هادرسفيلد، الدنماركي يوناش لوسل.
وخرج لوسل من المباراة بوجه مدمى و إحتمال إصابته بكسر في الأنف أثر الحادث الناجم عن اندفاع أوستن بقوة نحوه في المباراة التي إنتهت بالتعادل 1-1. ويلعب اليوم أيضاً، هادرسفيلد مع ستوك سيتي، وواتفورد مع ليستر سيتي، ووست بروميتش مع ايفرتون، وبورنموث مع وست هام، وغداً، نيوكاسل مع مانشستر سيتي المتصدر، فيما تختتم المرحلة، الخميس، بلقاء كريستال بالاس مع أرسنال.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *