social media

فيس بوك يكشف عن التغيير الثالث فى طريقة عرض الأخبار.. والأولوية للمحلية

أعلنت شركة فيس بوك عن التغيير الثالث فيما يخص طريقة عرض الأخبار على الموقع، إذ ستبدأ فى إعطاء الأولوية للأخبار المحلية لتظهر للمستخدمين بشكل أكبر من أى وقت مضى، فإذا كنت تتابع صفحة ناشر محلى أو إذا شارك أحد الأصدقاء قصة منشورة محليا، فموقع فيس بوك سيظهرها لك بشكل واضح بدلا من الأخبار العالمية التى تحدث فى مناطق بعيدة عنك، وسيتم هذا من خلال تحديد المناطق الجغرافية للناشرين.

وهذا ليس التحول الوحيد من فيس بوك فيما يخص الأخبار المحلية، إذ يختبر موقع التواصل الاجتماعى العملاق قسم جديد يسمى “today in” يجمع بين الأخبار والأحداث المحلية والتحديثات الطارئة.

وفيس بوك ليست الوحيدة المهتمة بتعزيز الأخبار المحلية، بل تعمل جوجل على تطبيق يسمى Bulletin يسمح للصحفيين المحليين أو أى شخص آخر بكتابة قصة ونشرها على شبكة الإنترنت على الفور.

جدير بالذكر أن الأولوية المحلية للأخبار ستبدأ فى الولايات المتحدة، لكنها تخطط لتوسيع نطاقها ليشمل بلدان أخرى هذا العام، وقال مارك زوكربيرج تعليقا على هذه الخطوة: “هدفنا هو إظهار المزيد من الأخبار التى تربط الناس بمجتمعاتهم المحلية، ونحن نتطلع إلى تحسين وتوسيع هذه الجهود هذا العام”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *