أخبار الرياضة

فريق أرسنال الإنجليزي يعلن رسمياً إنتقال اوباميانج قادماً من بروسيا دورتموند الألماني

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• أعلن أرسنال اليوم الأربعاء تعاقده مع المهاجم بيير-إيمريك أوباميانج من بروسيا دورتموند بعقد طويل الأمد في صفقة قياسية للنادي المنتمي للدوري الإنجليزي الممتاز لكرة القدم.
وذكرت تقارير اعلامية بريطانية أن قيمة الصفقة بلغت حوالي 56 مليون جنيه إسترليني (79.2 مليون دولار) لتجتاز قيمة أعلى صفقة سابقة للنادي عندما ضم المهاجم الفرنسي الكسندر لاكازيت من اولمبيك ليون في بداية الموسم مقابل 46.5 مليون جنيه إسترليني.وسيلتقي أوباميانج مرة أخرى مع زميله السابق في دورتموند هنريخ مخيتاريان بعد انضمام لاعب وسط منتخب أرمينيا لأرسنال قادما من مانشستر يونايتد الأسبوع الماضي عقب انتقال اليكسيس سانشيز مهاجم تشيلي للجهة المقابلة.وسجل أوباميانج مهاجم الجابون 98 هدفا في 144 مباراة بالدوري الألماني كما ساعد ناديه على هز الشباك 172 مرة خلال 213 مباراة في كل المسابقات.وأبلغ أوباميانج موقع أرسنال على الإنترنت ”أنا سعيد بوجودي هنا في هذا الفريق الرائع“.
وأضاف ”أعتقد أن النادي يمتلك تاريخا كبيرا وضم لاعبين مثل تييري هنري لذا فهو نموذج لنا كمهاجمين… كان سريعا ويسجل العديد من الأهداف. يجب أن أعمل لأكون مثله“.
ويتصدر أوباميانج أيضا قائمة هدافي منتخب الجابون على مدار تاريخه برصيد 23 هدفا في 56 مباراة واختير كأفضل لاعب كرة قدم افريقي في 2015.وقال مايكل تسورك مدير دورتموند الرياضي ”بعيدا عن النتائج المتواضعة في الأسابيع القليلة الماضية يمكننا أن نتذكر التاريخ الناجح لبيير-إيمريك أوباميانج مع دورتموند في أربع سنوات“.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *