أخبار مصر

صور.. أعلام مصر تزين شوارع وميادين سلطنة عمان احتفاء بزيارة السيسي

انتشرت منذ صباح اليوم السبت، الأعلام المصرية بجوار علم سلطنة عمان فى العديد من الشوارع الرئيسية والميادين الحيوية فى السلطنة، احتفاءً بزيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي الأولى، والتى تأتى بدعوة من السلطان قابوس ويجرى خلالها الزعيمان مباحثات هامة وشاملة للعديد من قضايا وملفات المنطقة.

أعلام مصر والسلطنة تستعد مبكراً للزيارة
أعلام مصر والسلطنة تستعد مبكراً للزيارة

وترتبط مصر وعمان بعلاقات سياسية قوية، وهناك تشاور وتنسيق مستمر بين البلدين في القضايا الثنائية والإقليمية والدولية، وهو ما دفع رواد مواقع التواصل الاجتماعى داخل عمان إلى الترحيب بالرئيس السيسي فى زيارته، ليتصدر هاشتاج “عمان ترحب بمصر الكنانة” قائمة الأكثر تداولاً فى موقع التدوينات القصيرة “تويتر” بمسقط، فيما انتشرت الأعلام المصرية فى عدد من شوارع وميادين السلطنة ترحيباً بالرئيس السيسي.

الأعلام المصرية تزين السلطنة قبل يوم من زيارة السيسي
الأعلام المصرية تزين السلطنة قبل يوم من زيارة السيسي

جدير بالذكر، أن الزيارة التى تعد الأولى من نوعها للرئيس السيسي، تبدأ غداً الأحد، وتستمر لمدة 3 أيام، وتتضمن العديد من الملفات الهامة فى مقدمتها مناقشة سبل التعاون فى مكافحة الإرهاب، بجانب بحث تعزيز التعاون التجارى والاقتصادى بين القاهرة ومسقط.

السلطنة تحتفى مبكراً بزيارة الرئيس السيسي
السلطنة تحتفى مبكراً بزيارة الرئيس السيسى

كان السفير محمد غنيم، سفير مصر لدى السلطنة، قد أكد فى تصريحات سابقة، أن مراسم استقبال الرئيس السيسي ستكون على أرفع وأعلى درجة، لأنها زيارة دولة، وتدل على أهمية الزائر وبلاده لدى الدولة المضيفة، وتجرى فيها مراسم استثنائية تكريمًا للضيف.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *