أخبار الرياضة

مصر تتخطى ألمانيا وإيطاليا فى أكثر الدول تهديفا بإنجلترا بسبب محمد صلاح

أصبح كتاب تاريخ الدورى الإنجليزى المكان المفضل للنجم المصرى محمد صلاح، بعدما بات الفرعون معتادا على وضع بصمته فى كل صفحاته مع كل مباراة يلعبها مع الريدز، وكان آخرها أمام توتنهام فى قمة الجولة 26 من البريميرليج، التى انتهت بالتعادل الإيجابى 2/2.

محمد صلاح سجل هدفين، منهما هدف جعل الجميع يصف النجم المصرى بأنه “ميسى الدورى الإنجليزى”، بعدما راوغ دفاع توتنهام بالكامل داخل منطقة الجزاء قبل أن يودعها فى شباك الحارس الفرنسى هوجو لوريس، لكن الحكم الإنجليزى جون موس كان له رأى آخر باحتساب ركلة جزاء مشكوك فى صحتها ليسجل هارى كين هدف التعادل ويحرم الفرعون من العودة لصدارة ترتيب هدافى الدورى الإنجليزى.

محمد صلاح ملك ليفربولمحمد صلاح ملك ليفربول

الصحافة الإنجليزية أعطت محمد صلاح حقه من المباراة بالإشادة به كثيرا، بعدما حصل وحيداً على الإشادة بين لاعبى ليفربول أمام توتنهام، الذى لم يظهر جيداً هو الآخر، ليكون لاعب المقاولون السابق العلامة المضيئة الوحيدة فى اللقاء بين الطرفين.

محمد صلاح وصل للهدف 21 فى الدورى الإنجليزى هذا الموسم ليكون أسرع لاعب فى تاريخ ليفربول يصل لهذا العدد من الأهداف، لم يكتف صلاح بذلك بل رفع اسم مصر فى قائمة أكثر الدول تسجيلا للأهداف فى البريميرليج هذا الموسم برفقة أحمد حجازى، ورمضان صبحى.

جماهير ليفربول ترفع صورة محمد صلاحجماهير ليفربول ترفع صورة محمد صلاح

المصريون فى الدورى الإنجليزى سجلوا 25 هدفا هذا الموسم عن طريق محمد صلاح “21 هدفا”، رمضان صبحى “هدفين”، أحمد حجازى “هدفين”، بينما لم يسجل محمد الننى أى هدف، ولم يشارك على جبر حتى الآن مع وست بروميتش ألبيون.

بهذا العدد من الأهداف أصبحت مصر تمتلك 25 هدفا فى المركز السابع كأكثر الدول تسجيلا للأهداف بنفس الرصيد مع السنغال “10 لاعبين”، وألمانيا “14 لاعبا”، ويتبقى هدف واحد لننتزع المركز السادس من الأرجنتين “16 لاعبا”.

سجدة محمد صلاحسجدة محمد صلاح

ويعتبر اللاعبون المصريون أصحاب أفضل معدل تهديفى فى الدورى الإنجليزى بواقع 6.25 هدفا فى المباراة بقسمة 25 هدفا على 4 لاعبين شاركوا فى نسخة هذا العام.

عبر التاريخ باتت مصر فى المركز الـ48 كأكثر الدول تسجيلا للأهداف عبر مسيرة الدورى الإنجليزى الذى انطلق سنة 1992، برصيد 65 هدفا من مشاركة 11 لاعبا فى 483 مباراة.

ليفربول سيلعب المباراة المقبلة أمام ساوثهامبتون الأحد المقبل ضمن الجولة 27 من الدورى الإنجليزى، الذى يحتل فيه الريدز المركز الثالث قبل مباراة تشيلسى أمام واتفورد اليوم.

هدف محمد صلاح الرائع فى توتنهام

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *