أخبار الرياضة

اتفاقية تعاون مابين الاتحاد العربي للرياضات الجوية والعربي للثقافة الرياضية

شهدت القاهرة حفل توقيع اتفاقية التعاون بين الاتحاد العربي للرياضات الجوية والاتحاد العربي للثقافة الرياضية .
حيث قام كلا من الدكتور مبارك السويلم رئيس الاتحاد العربي للرياضات الجوية والدكتور اشرف محمود رئيس الاتحاد العربي للثقافة الرياضية بتوقيع الاتفاقية بحضور اللواء اسماعيل درويش أمين عام الاتحاد العربي للرياضات الجوية وأعضاء المكتب التنفيذي للاتحاد العربي للثقافة . وعدد من رواد الرياضة في الوطن العربي .وأكدت الاتفاقية على التعاون مابين الاتحادين لتعزيز الثقافة الرياضية اثناء بطولاتهم ومناشطهم المتعددة . وتعزيز الإلمام بالانظمة والقوانين الرياضية والحرص على التحلي بالروح الرياضية في جميع المشاركات .وتضمنت الاتفاقية دعوة كلا الاتحادين للاخر لحضور الندوات العلمية المتخصصة في فعاليات كلا الاتحادين .
كما أطلقا رئيسا الاتحادين مبادرة بتسمية عام 2018 ( عام الثقافة والمعرفة ) لتشجيع الاتحادات الرياضية لزيادة التركيز على المعرفة والثقافة في الجانب الرياضي .وكانت فكرة ومبادرة توقيع مذكرة التعاون مابين الاتحادين قد طرحت من قبل الدكتورة سبأ جرّار رئيس الاتحاد الفلسطيني للثقافة الرياضية اثناء مؤتمر أمناء الاتحادات الذي عقد في الاسكندرية .ولقد أوضح الدكتور اشرف محمود ( ان توقيع الاتفاقية سوف يطرح الضوء على ضرورة زيادة الوعي بالثقافة والمعرفة الرياضية ليس في اتحاد الرياضات الجوية بل سوف يتعدى ذلك لبقية الاتحادات .وسعداء ان نبدأ هذه المبادرة مع اتحاد الرياضات الجوية)
ومن جانبة أوضح السويلم ( نعتز بتوقيع هذه الاتفاقية والتي ستعزز الجانب المعرفي لدى ممارسي الرياضات الجوية في الوطن العربي . وستكون مثالا لبقية الاتحادات. وسندعو اتحاد الثقافة لللمشاركة في كل الفعاليات الرياضية الجوية )

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *