أخبار الرياضة

أرقام و حقائق من الجوله ال 22 من عمر الدوري العام المصري لكره القدم موسم 2017-2018

كتب:شعبان قنديل الفضالي
•بعد إنتهاء منافسات الأسبوع الثاني والعشرين من الدوري المصري نقدم لكم أبرز أرقام و إحصائيات الجولة 22 لبطولة الدوري المصري: –
-الأهلي حقق فوزه السابع على التوالي وهزم الإتحاد بثلاثية نظيفة ليؤكد إنفراده بالقمة برصيد 54 نقطة بفارق 9 نقاط عن الإسماعيلي ويمكن أن يرتفع الفارق إلى 12 نقطة إذا فاز الأهلي على المقاولون يوم الخميس المقبل في المباراة المؤجلة من الأسبوع السادس ..
-الإسماعيلي حقق أول فوز في الدور الثاني في أول مباراة تحت قيادة مدربه البرتغالي بيدرو بارني وهزم الإنتاج الحربي بهدفين نظيفين ليرفع رصيده إلى 45 نقطة محتفظا بالمركز الثاني
-وادي دجلة كان أكثر الرابحين في الأسبوع الثاني والعشرين بعدما نجح في تحقيق الفوز بعد غياب 7 مباريات متتالية وهزم النصر بهدف السنغالي إبراهيما نداي العائد من الدوري اليوناني في يناير الماضي.
-شهدت الجولة تسجيل 21 هدف في 9 مباريات ، بمعدل 2.3 هدف في المباراة.
– إنتهت 8 مباريات بالفوز حيث فاز الأهلي علي الأتحاد 3-0-،الزمالك علي طنطا 2-1 ،المصري علي المقاصة 4-1،طلائع الجيش علي إنبي بهدف نظيف، بتروجيت علي سموحه 2-0،الإسماعيلي علي الإنتاج الحربي 2-0، وادي دجله علي النصر 1-0،الداخليه 1-0.
– إنتهت مباراة وحيدة بالتعادل ، وهي تلك التي جمعت بين المقاولون العرب و الأسيوطي (1-1).
-أكثر مواجهة شهدت تسجيل أهداف هي مباراة (مصر المقاصة والمصري ) التي انتهت بإكتساح الفريق البورسعيدي للنادي الفيومي برباعية مقابل هدف.
-لم يتمكن إلا 5 فرق في المحافظة علي نظافة شباكها وهم (الأهلي والداخلية و وادي دجلة و الإسماعيلي و طلائع الجيش).
– ثلاث مواجهات شهدت نفس النتيجة بهدف مقابل لاشئ وهم -طلائع الجيش 1-0 انبي -و- النصر 0 – 1 وادي دجلة – و -الرجاء 0 – 1 الداخلية .
– تمكن عمر السعيد المنتقل من الإنتاج الحربي إلي فريق وادي دجلة من تسجيل هدفه الأول مع فريق الجديد و بالتالي رفع رصيده من الأهداف إلي الرقم 12 و بالتالي يتساوى معه جون أنطوي نجم مصر المقاصة الذي أحرز الرصيد من الأهداف، وجاء وليد أزارو نجم الأهلي في المركز الثالث برصيد 11 هدف بالتساوي مع احمد جمعة مهاجم المصري.
-شهدت مباراة المقاصة والمصري ركلتي جزاء إحتسبهما الحكم أمين عمر، الأولى سجل منها إرستيد بانسيه هدف المصري الرابع والثانية سجل منها صلاح عاشور هدف المقاصة الوحيد
-لم تسجل مباريات الأسبوع الثاني والعشرين أي حالات طرد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *