أخبار دولية

مقتل 9 أشخاص فى اشتباكات لليوم الثانى بين الشرطة الهندية ومسلحين بكشمير

قال مسئول بالشرطة، اليوم الأحد، إن 9 أشخاص قتلوا فى معركة بالأسلحة النارية بين جنود هنود، ومسلحين، لليوم الثانى فى معسكر للجيش فى ولاية جامو وكشمير بشمال الهند.

وقال مسئول بوزارة الداخلية فى العاصمة نيودلهى، إن مسلحين اقتحموا المعسكر فى وقت مبكر من صباح أمس السبت وهرع مئات من رجال الشرطة والجيش وقوات الأمن لطرد المسلحين، وذكر ضابط كبير بالشرطة – طلب عدم نشر اسمه – أن 5 جنود ومدنيا قتلوا بعد أن اقتحم المسلحون معسكر سونجووان فى جامو أمس، وتابع أن 3 مسلحين قُتلوا.

ومعسكر الجيش فى مدينة جامو قريب من مركزين تجاريين ومدارس حكومية، وذكر مسؤولون أن عددا مجهولا من المهاجمين حوصروا داخل مجمع سكنى تابع للمعسكر حيث وقعت اشتباكات شرسة، ومن جهته، قال إس.بى فيد، مدير عام شرطة جامو وكشمير، إن الاتصالات التى تم اعتراضها “تشير إلى أن الإرهابيين الضالعين فى الهجوم ينتمون لجماعة جيش محمد” وهى تنظيم متشدد انفصالى مقره باكستان.

وتتهم الهند باكستان بتدريب وتسليح متشددين ومساعدتهم على التسلل عبر خط المراقبة الذى يفصل الجزء الواقع تحت سيطرة الهند من كشمير عن الذى تسيطر عليه باكستان، فيما تنفى باكستان هذه المزاعم، بينما وصل قائد الجيش الهندى بيبين راوات إلى جامو صباح اليوم لمتابعة العملية مع دخول الاشتباكات يومها الثانى.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *