أخبار الرياضة

مانشستر يوناتيد يواجه إشبيلية و يحل روما ضيفاً علي شاختار الأوكراني في ختام ذهاب ثمن نهائي دوري أبطال أوروبا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• يحلّ مانشستر يونايتد الإنكليزي، حامل اللقب 3 مرات، ضيفاً على اشبيلية الإسباني الليله في ختام ذهاب ثمن نهائي دوري ابطال اوروبا لكرة القدم، فيما يبحث روما الإيطالي عن الثأر من شاختار دونيتسك الأوكراني.وبغض النظر عمن سيكون ضمن حسابات مورينيو للمباراة، يتوقع الإسباني خوان ماتا لاعب خط وسط الفريق أن مانشستر يونايتد سيكون على قدر المسؤولية.وقال ماتا “دوري الأبطال عاد لاستئناف نشاطه، وهناك أجواء خاصة هنا لأننا جميعا نتطلع لتقديم عرض جيد في هذه البطولة الكبيرة”.
وأوضح “أتمنى أن نشاهد مباراة رائعة في كرة القدم وأن نحقق نتيجة جيدة قبل مباراة الإياب في 13 آذار/مارس المقبل أمام جماهيرنا على استاد أولد ترافورد”.إشبيلية الفريق الاندلسي كان صاحب أقل عدد من النقاط من بين المتأهلين من دور المجموعات (9). وكان أفضل انجاز لاشبيلية بلوغه ربع النهائي في 1958. وهو يعوّل كثيرا في الموسم الراهن على مهاجمه الفرنسي وسام بن يدر مسجل 17 هدفا في المسابقات كافة. وبلغ اشبيلية، خامس الدوري تحت اشراف مدربه الجديد الإيطالي فينتشنزو مونتيلا، هذا الدور اربع مرات في آخر 5 مشاركات له، بيد انه فشل في بلوغ ربع النهائي، فيما يخوض «يونايتد» الذي سجل له البلجيكي روميلو لوكاكو 21 هدفا هذا الموسم، ثمن النهائي للمرة الاولى منذ موسم 2013-2012
* و في المباراة الثانية، يحلّ روما ضيفا على شاختار دونيتسك، منتشيا من ثلاثة انتصارات متتالية وارتقائه الى المركز الثالث في الدوري، ولو بفارق كبير عن نابولي ويوفنتوس.وسيكون باب التأهل مفتوحا على مصراعيه بين شاختار وروما الذي انتهى مشواره في الدور ثمن النهائي لنسخة 2010-2011 على يد الفريق الأوكراني بالخسارة أمامه 2-3 ذهابا وبثلاثية نظيفة ايابا، ليرفع رصيده الى 3 انتصارات في 4 مباريات بعد مواجهتين في دور المجموعات لموسم 2007. ويخوض روما الادوار الاقصائية للمرة السادسة في آخر 7 مشاركات، لكنه بلغ ربع النهائي آخر مرة في موسم 2008. ويغيب عن روما لاعب الوسط الفرنسي مكسيم غونالون لاصابته، الى جانب الارجنتيني جوناثان سيلفا والهولندي ريك كارسدورب. فيما عاد الى صفوفه خلال الفوز الاخير على اودينيزي بهدفين نظيفين، لاعب الوسط دانييلي دي روسي والارجنتيني دييغو بيروتي. وتصدر روما مجموعة قوية في الدور الاول ضمت تشلسي الإنكليزي واتلتيكو مدريد الإسباني. بدوره، تفوق شاختار على نابولي القوي في دور المجموعات، ورافق مانشستر سيتي (فاز عليه 2-1 ايابا) الى ثمن النهائي، بفضل ترسانته البرازيلية.مورا يرشّح توتنهام للقبلندن – رويترز – رشّح جناح توتنهام الإنكليزي لكرة القدم، البرازيلي لوكاس مورا، فريقه للتتويج بلقبه الأول في دوري أبطال اوروبا لكرة القدم. وكان الفريق اللندني انتزع التعادل من مضيفه يوفنتوس بطل إيطاليا 2-2 في ذهاب ثمن النهائي.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *