حوادث وجرائم

نيابة الشرقية تأمر بضبط مالك مصنع لتصنيع أدوية بدون ترخيص

قررت النيابة العامة بالشرقية، اليوم، ضبط وإحضار صاحب مصنع لتصنيع الأدوية البشرية بدون ترخيص، والكائن بقرية السعادات مركز بلبيس.

تلقى اللواء رضا طبلية، مساعد وزير الداخلية، إخطارا من اللواء محمد والى مدير المباحث الجنائية، يفيد بشن حملة تفتيشية من الرقابة التموينية، والتفتيش الصيادلى، اليوم، لمداهمة مصنع لتصنيع الأدوية البشرية بدون ترخيص بقرية السعادات.

جاء ذلك بعد ضبط كميات كبيرة من الأدوية البشرية بأحد المخازن بمدينة منيا القمح، وتوصلت التحريات إلى وجود مصنع بقرية السعادات لترويج الأدوية المضبوطة.

تم مداهمة المصنع الكائن بقرية السعادات بدائرة مركز بلبيس، وتبين أن المصنع ملك “السيد ع ال ال”، وتم ضبط كميات من الأدوية البشرية بدون ترخيص، كما تم ضبط مواد خام تستخدم فى تصنيع الأدوية البشرية بدن ترخيص، وضبط الأدوية البشرية، وكميات من أمبولات المواد المخدرة ومعدات بدائية، وتم التحفظ على المضبوطات، وتحرر عن ذلك عن المحضر رقم 9369 جنح بلبيس لسنة 2018.

وتبين تصنيع مضاد حيوى شديد يستخدم فى علاج الإلتهابات بعد إجراء العمليات، وأن الشركة المختصة بتصنيعه هى شركة إماراتية، التى لها حق توكيله فى مصر، وتبين قيام صاحب المصنع، بتقليد العلامة التجارية للشركة، وقاموا بتوزيع كميات كبيرة من الدواء بعدد من صيدليات منيا القمح، بأسعار مخفضة فاشتبه فى الأمر بعض الصيادلة، وقاموا بإخطار الجهات المعنية بالأمر.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *