المحافظات

شاهد.. ماذا فعل عروسان لتنشيط السياحة فى منطقة هرم ميدوم ببنى سويف

 

استغل عروسان ببنى سويف اقتراب موعد زفافهما فى التقاط مجموعة من الصور التذكارية بالزى الفرعونى، فى منطقة آثار هرم ميدوم بمركز الواسطى شمال بنى سويف بهدف تنشيط السياحة بالمحافظة كتجربة تعد الأولى من نوعها التى يفعلها عروسان من أبناء المحافظة .

والتقى “اليوم السابع” العريس محمد أبو طالب عضو فرع المجلس القومى للمرأة بالمحافظة ومحامى مكتب الشكاوى بالفرع وقال: عرضت فكرة التقاط صور تذكارية تهدف إلى تنشيط السياحة على العروس فوافقت، وذلك بدلا من الصور المعتاد قبل موعد الزفاف، لعرضها على شاشة يشاهدها المدعوون بالقاعة التى سنحتفل فيها بالزفاف .

وأضاف أبو طالب أن المحافظة بها الكثير من المقومات السياحية من آثار تمثل العصور المختلفة ومن بينها منطقة آثار “إهناسيا” عاصمة مصر القديمة، علاوة على الفنادق المميزة التى تليق باستقبال وإقامة الوفود السياحية  .

وتابع أبو طالب أبعث برسالة إلى الرئيس السيسى ووزير السياحة للمطالبة بدعم تنشيط السياحة فى بنى سويف، حتى تسهم فى إنعاش الاقتصاد القومى .

ووجه أبو طالب شكره إلى المهندس شريف حبيب محافظ بنى سويف وإدارة تنشيط السياحة، ومسئولى الآثار ورئيس مباحث السياحة والآثار، ومدير منطقة آثار ميدوم، لتسهيل مهمة تمفيذ التجربة داخل منطقة هرم ميدوم السياحية.

ومن جانبها أوضحت العروس آية عبد المقصود ليسانس حقوق أن جميع المواطنين مسئولين عن تنشيط السياحة كل فى موقعه وبفكره، وأضافت تجربتنا جديدة من نوعها وأرجو أن تكون رسالة تسهم فى دعم السياحة، وتؤكد للعالم أن مصر آمنة ودعوة للوفود السياحية لزيارة المعالم السياحية بجميع المحافظات ومنها بنى سويف .

 

العروسان فى منطقة آثار هرم ميدوم

 

محمد وآية بالزى الفرعونى

 

العروسان يلتقطان الصور فى هرم ميدوم

 

العروسان فوق سفح هرم ميدوم

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *