أخبار مصر

العسومى : الانتخابات المصرية الرئاسية جرت بشكل شفاف وممتاز

كتبت -د.هويداالشريف

أكد السيد عادل العسومي نائب رئيس البرلمان العربي و رئيس وفد البرلمان العربي، لمتابعة الانتخابات الرئاسية المصرية أن تقييم الوفد أن الانتخابات جرت بشكل شفاف وممتاز.
وقال رئيس وفد متابعة الانتخابات الرئاسية المصرية السيد عادل العسومي في مؤتمر صحفي عقده اليوم بشأن نتائج متابعة الانتخابات المصرية إن وفد البرلمان العربي لمتابعة الانتخابات كان مكونا من 14 عضوا بالبرلمان من 12 دول عربية.
وأوضح العسومي ان الوفد زار 453 لجنة انتخابية في أربع محافظات، وأعدت تقريرا عن سير الانتخابات، مشيرا الى أن التقرير النهائي سيرفعه لرئيس البرلمان العربي الدكتور مشعل بن فهم السلمي،والذي سيقوم بدورة برفعة الى رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.
كما هنأ العسومي الشعب المصري بنجاح الانتخابات ، منوها بتعاون المسؤولين المصريين مع وفد البرلمان العربي .
و اضاف نائب رئيس البرلمان العربي إن البرلمان سبق ان تابع الانتخابات الرئاسيةعام 20014م والاستفتاء علي الدستور، موضحا أن هذه الانتخابات هي الأفضل في سلسلة الاستحقاقات الديمقراطية في مصر في السنوات الأخيرة من حيث الشفافية .
وأشار إليّ أن هذه الانتخابات بلا شك ستعزز مكانة مصر الديمقراطية.

وأكد على أن البرلمان العربي تعامل مع الانتخابات بكل أمانة وشفافية وحيادية ومهنية، موضحا ان تقرير الوفد ايجابيا، واجتمعنا من المستشار لاشين ابراهيم رئيس الهيئة الوطنية للانتخابات، وقد وفرت الهيئة لنا كمتابعين والاطراف الاخرى كل سبل الشفافية، ولم يكون هناك اى محظورات امامنا بل فتحوا جميع اللجان للمتابعة، وكنا مخولين ان ندخل جميع اللجان دون اى عوائق.
واشاد السيد عادل العسومى بالتأمين الجيد للجان الانتخابية، وتوفير الدعم اللوجستى للناخبين الذين يحتاجون للدعم سواء كبار السن او ذوي الاحتياجات خاصة.
وأضاف أن البرلمان العربي اتبع المهنية في متابعة سير الانتخابات ولَم نلاحظ اي شئ يؤثر أو يوجه الناخبين وهذا الأداء الجيد يحسب للهيئة الوطنية للانتخابات المصرية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *