أخبار الرياضة

هل يحسم مانشستر سيتي لقب بطوله الدوري الإنجليزي في مباراته أمام غريمه مانشستر يوناتيد في قمه الجوله ال 33 من عمر الدوري

كتب:شعبان قنديل الفضالي
– يأمل فريق مانشستر سيتي في تضميد جراح سقوطه الأوروبي الثقيل أمام ليفربول بثلاثيه نظيفه، من خلال حسم لقب بطولة الدوري الإنجليزي، عندما يستضيف غريمه التقليدي و منافسه المباشر مانشستر يونايتد، اليوم السبت في قمّة المرحلة 33 على ملعب «الاتحاد». و إذا ما قدر لفريق المدرب الاسباني جوسيب غوارديولا الفوز، سصبح الأول في تاريخ الدوري الممتاز الذي إنطلق بتسميته الجديدة قبل 26 عاما، يُتوج باللقب قبل ست مراحل من نهاية البطولة. ويتقدم «سيتي» بفارق 16 نقطة عن «يونايتد»، ويبدو تتويجه باللقب الثالث في الدوري الممتاز (والخامس في تاريخ بطولة انكلترا) مسألة وقت. لكن المحسوم أن نكهة التتويج على حساب «يونايتد» بالذات ستكون مختلفة، في ظل التنافس التاريخي بين قطبي المدينة الإنكليزية الشمالية. ويأمل غوارديولا في تحقيق باكورة ألقابه في الـ «بريمير ليغ» في موسمه الثاني مع «سيتي»، علما انه أحرز في الموسم الراهن كأس رابطة الاندية على حساب أرسنال. الا ان ما يؤرق غوارديولا، هو ان المباراة تأتي قبل ثلاثة أيام من استضافته ليفربول في إياب ربع نهائي دوري أبطال أوروبا، بعد السقوط الكبير امامه بثلاثية نظيفة ذهابا، ما يضعه أمام صعوبة اختيار التشكيلة التي ستخوض المباراة ضد «يونايتد». وكان «سيتي» قد فاز على مضيفه «يونايتد» على ملعب «أولد ترافورد» في الدوري هذا الموسم 2-1.
وبعد أعوام من هيمنة القطب الأحمر على المدينة في عهد مدربه السابق الاسكتلندي أليكس فيرغوسون، تبدلت موازين القوى في مانشستر في الأعوام الماضية، لاسيما منذ انتقال ملكية النادي الأزرق الى الشيخ الاماراتي منصور بن زايد آل نهيان عام 2008. وبات النادي على وشك إحراز لقبه الثالث في الدوري منذ عام 2012. وتألق في صفوف «سيتي» أكثر من لاعب مثل الأرجنتيني سيرخيو أغويرو، البلجيكي كيفن دي بروين، رحيم ستيرلينغ، الاسباني دافيد سيلفا، والالماني ليروي سانيه. ويبرز في المرحلة نفسها، «دربي» مدينة ليفربول بين فريق «الحمر» المنتشي ومضيفه إيفرتون، الذي يخشى ان يلقى مصير «سيتي».
• ويواجه مدرب ليفربول، الالماني يورغن كلوب المعضلة ذاتها لغوارديولا في ما يتعلق بتشكيلته، لكن يتوقع ان يلجأ الى إراحة لاعبين أساسيين، منهم على سبيل المثال المصري محمد صلاح الذي خرج من مصابا المباراة الأوروبية ضد «سيتي»، الا ان مدربه أبدى تفاؤله بوضعه الصحي. ويبدو ليفربول في وضع مريح لإنهاء الموسم في أحد المراكز الأربعة المؤهلة لدوري الأبطال الموسم المقبل، ويحتل حاليا المركز الثالث بفارق نقطتين خلف «يونايتد»، و5 نقاط أمام توتنهام هوتسبير الرابع، و10 نقاط عن تشلسي الخامس. الا ان ليفربول خاض 32 مباراة، مقابل 31 لـ «يونايتد»، و30 لكل من توتنهام وتشلسي.
• و في مباريات أخرى، يلتقي وست بروميتش ألبيون مع سوانسي سيتي، واتفورد مع بيرنلي، ستوك سيتي مع توتنهام، ليستر سيتي مع نيوكاسل، بورنموث مع كريستال بالاس وبرايتون مع هادرسفيلد.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *