أخبار الرياضة

‘‘كلاسيكو الأرض‘‘ بين ريال مدريد و برشلونه يوم 6 مايو و زيدان يقر بمسؤوليته عن التعاقدات

حددت رابطة دوري الدرجة الأولى الإسباني لكرة القدم “الليغا”، موعد قمة “كلاسيكو الأرض” بين برشلونة وريال مدريد على ملعب “الكامب نو” في الجولة 36 يوم 6 مايو (أيار) المقبل.وجاء الإعلان عن توقيت القمة المرتقبة بين قطبي إسبانيا ضمن مواعيد الجولة 36 من المسابقة، والتي ستفتتح بمواجهة إشبيلية وريال سوسييداد على ملعب “رامون سانشيز بيثخوان” يوم الجمعة 4 مايو المقبل.
كما ستشهد الجولة مباراتي “دربي”، الأولى الخاصة بإقليم جاليثيا بين سيلتا فيجو وديبورتيفو لا كورونيا على ملعب الأول “بالايدوس” يوم السبت، والثانية بمدينة فالنسيا، بين فياريال وفالنسيا على ملعب “لاسيراميكا”. و أكد الفرنسي زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، أنه لم يكن صاحب القرار في عدم إتمام التعاقد مع كيبا أريزابالاجا، الذي قدم أداء مبهر ليقود فريقه أثلتيك بلباو للتعادل (1-1) أمام الميرينغي على ملعب “سانتياغو برنابيو”، ولكنه يتحمل المسئولية كمدرب.وأجاب المدرب الفرنسي خلال مؤتمر صحفي عقب المباراة على سؤال إذا ما كان هو المسؤول عن عدم التعاقد مع كيبا مقابل 20 مليون يورو خلال فترة الانتقالات الشتوية الماضية.وقال في هذا الصدد “القرار في النهاية مشترك بين الجميع ولكني أنا المدرب”.وأوضح زيزو “لم أفكر في هذا الأمر على الإطلاق، إذا ما اتخذت قرارا بعدم استقدام أي حارس في منتصف الموسم، فهذا أمر منته بالنسبة لي. عادة ما أبدأ الموسم بثلاثة حراس، وغدا لم يحدث أي شيء، فأكمل الموسم بهم”.وتابع مبررا “هذا لا يعني أشي شيء بالنسبة لتفكيري في حارس فريق منافس، وشاب وجيد للغاية، ولكنه في النهاية ليس لاعب بفريقي. لم أكن بحاجة لحارس في منتصف الموسم”.وعلى الرغم من الأداء المبهر للحارس الشاب، إلا أن زيدان أبرز أن التنظيم الدفاعي للفريق الباسكي أيضا حرم فريقه من الفوز، في الوقت الذي انتقد فيه نفسه على أداء الفريق في الليغا التي فقد الفريق الاهتمام بها، بينما يركز على دوري الأبطال التي بلغ فيها نصف النهائي حيس سيلتقي مع بايرن ميونخ الألماني.
وأكد “الليغا هذا الموسم كانت مشكلة بالنسبة لنا، لاسيما على ملعبنا. لقد قدمنا أداء جيد ويجب التفكير بشكل إيجابي لأننا نؤدي بشكل جيد مع نهاية الموسم وعلينا التفكير في نصف النهائي. نصل لهذا الفترة بحالة جيدة بدنيا وعلى مستوى اللعب. الفريق جيد ذهنيا وتقديم مباراتين متوسطتين لن يغير من إيجابيتنا”. و قال الظهير البرازيلي لريال مدريد، مارسيلو، إن فريقه لا يفكر فقط في التشامبيونز ليغ هذا الموسم، مؤكدا أنه سيبذل كل ما لديه حتى نهاية الموسم.
وصرح مارسيلو “لو فكرنا فقط في التشامبيونز لما لعبنا في الليغا. جئنا إلى هنا لمحاولة تقديم مباراة جيدة وإعطاء كل ما لدينا كما سنفعل في باقي المباريات لنهاية الموسم. علينا أن نلعب ونتدرب كمحترفين”.وعن السبب في إهدار الفريق الملكي نقاطا عديدة على ملعبه سانتياجو برنابيو هذا الموسم، ليتراجع للترتيب الثالث حتى الآن، قال “لا أعلم تحديدا ماذا يحدث. نحاول فعل كل ما هو ممكن للفوز بالنقاط هنا والحقيقة الأمور صعبة هذا الموسم في ملعبنا، هذه هي كرة القدم، حاولنا الفوز بكل النقاط الممكنة ولكننا لم نستطع”.وتابع “أفضل الفوز بكل الألقاب، أن نحاول الفوز بالثلاثية، لا ينبغي ترك بطولة والتركيز في أخرى، في ريال مدريد أن تحارب من أجل كل البطولات”.وحول مستوى المهاجمين كريم بنزيمة وجاريث بيل، قال “لست أنا المسؤول للحديث عن زملائي، أنا أدعمهما، العديد من اللاعبين تعرضوا لصافرات الاستهجان هنا، ما علينا فعله هو العمل بشكل جيد”.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *