المحافظات

محافظ السويس يطالب اجهزتة باليقظة ورفع درجة الاستعداد لمواجهة السيول

السويس ـ حسين بيومى

عقد المجلس التنفيذي لمحافظة السويس اجتماعة اليوم الاحد برئاسة اللواء احمد حامد محافظ السويس وبحضور اللواء طارق عبد العظيم السكرتير العام الجديد

وفى الاجتماع طلب المحافظ من المهندس عبد الصمد أحمد مدير عام الاسكان والمرافق اعداد تقريراً كاملاً عن الموقف التنفيذي للاعمال الحالية بالمدن السكنية القديمة والجديدة والمشروعات التي تقام بالاسكان على ارض السويس .

كما قدم المحافظ الشكر لجميع المشاركين في ادارة ازمة سقوط السيول بمنطقة السخنة لسرعة الاستجابة والاعداد والتجهيز الجاد قبل وقوع الاحداث ، مؤكداً على ان هذا ادى بحمد الله الى عدم وجود خسائر بشرية ، ومشيراً الى رفع درجة الاستعداد القصوى في اي وقت تحسباً لوقوع السيول ، مشدداً على اهمية رفع كافة ناتج السيول واعادة الشيء لاصله على الطريق .

كما اكد المحافظ على جميع الجهات المعنية الاستعداد الجاد لاي سيول او كوارث قد تحدث ورفع درجة الاستعداد القصوي لغرفة الطوارئ والعمليات بجميع الجهات المشاركة في الازمة .

وطلب المحافظ من الشركة القابضة لمياه الشرب والصرف الصحي بصيانة بالوعات المطر المنتشرة بشوارع السويس .

وكلف المحافظ جهاز التجميل والنظافة بسرعة توزيع صناديق القمامة الجديدة بالمناطق المحدودة على مستوى الاحياء .

واشار المحافظ الى انه غير مسموح خلال شهر بوجود أي متأخرات مالية مستحقة للاحياء او المشروعات او اي ادارة من ادارات المحافظة مؤكداً على دفع 50% من المبالغ المتاخرة ومستحقات الدولة .

واكد المحافظ علي السكرتير العام بعقد مؤتمر مع الجهات المعنية لوضع خطة لتحصيل اموال الدولة مشدداً على انه لا تهاون في المال العام.
وطلب المحافظ من المستشار القضائي لمحافظة السويس اعداد تقرير عن الابراج السكنية التي لم يسدد اصحابها المتاخرات المستحقة عليهم وتطبيق الحجز الاداري عليها .

وقرر المحافظ تحويل جميع المتقاعسين في تحصيل اموال الدولة في المزادات العلنية السابقة خلال الفترة من 1993 وحتى 2012 الى النيابة العامة ، مشيراً الى انه تم اصدار 120 قرار منذ يوليو واكتوبر 2017 لسحب 146 قطعة ارض ، وتم تحصيل 90 مليون جنيه خلال الفترة الاخيرة من المديونات السابقة .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *