أخبار الرياضة

حتي يحصد يوفنتوس لقب الدوري الإيطالي عليه الفوز علي بولونيا أولا ثم ينتظر خساره ملاحقه نابولي أمام تورينو في الجوله ال 36

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• يعود اليوم الدوري الإيطالي من جديد من خلال إفتتاح منافسات الجولة 36 و عودة إلي الصراع المحلي بعد خروج روما من نصف نهائي دوري ابطال اوروبا،أمام ليفربول ، و يملك يوفنتوس فرصة للتتويج اليوم ً للمرة السابعة تواليا.
حيث يحتل يوفنتوس صداره الدوري برصيد (88 نقطة) و الفرصه مواتيه التتويج باللقب للمرة السابعة على التوالي، لكن الأمر لا يتعلق به لوحده عندما يستضيف اليوم في إفتتاح المرحلة بولونيا، و إنما يبقى مصيره معلقا بنتيجة مباراة مطارده نابولي المتخلف عنه بفارق 4 نقاط مع ضيفه تورينو غداً.ويحتاج فريق «السيدة العجوز» إلى الفوز على بولونيا اولا ثم خسارة نابولي أمام تورينو ليضمن اللقب السابع قبل مرحلتين من النهاية.و قد ضمن يوفنتوس ونابولي البطاقتين الاوليين للمشاركه في دوري الابطال الموسم المقبل، ويبقى الرهان على البطاقتين الاخريين.
ويتأهل فريقان مباشرة الى الدوري الاوروبي: بطل الكأس المحلية وصاحب المركز الخامس في الدوري. واذا كان بطل الكأس من بين الاربعة الاوائل في الدوري يحل محله السادس.وفي الحالة الاخيرة، يلعب صاحب المركز السابع في اثنين من الادوار التأهيلية للمسابقة الاوروبية الثانية.
وانحصر لقب بطل الكأس بين يوفنتوس وميلان الأربعاء، ويبدو الأخير في خطر، لكنه لم يفقد حتى الان حظوظه بالمشاركة الاوروبية المباشرة إذا فاز على يوفنتوس في نهائي الكأس، او غير المباشرة إذا خسر مع الاحتفاظ بالمركز السابع حتى نهاية الدوري.وتبدو الفرصة مواتية لميلان في هذه المرحلة للتمسك بالمركز السابع على الأقل حيث يستضيف اليوم فيرونا التاسع عشر قبل الاخير والذي سيعود بالتأكيد الى الدرجة الثانية في حال الخسارة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *