أخبار الرياضة

«الكلاسيكو» الإسباني..بين ريال مدريد و برشلونه … حقائق و أرقام

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• تتجه الليله أنظار عشاق كره القدم الجميله و الممتعه في العالم صوب ستاد كامب نو من أجل متابعه القمة التقليدية المرتقبة الساعة 8:45 بتوقيت القاهره اليوم الأحد، بين قطبي كرة القدم برشلونة المتوج بطلاً للدوري والكأس المحليين، وغريمه ريال مدريد الذي تأهل إلى نهائي دوري أبطال أوروبا للموسم الثالث توالياً و إليكم بعض الأرقام المرتبطه بكلاسيكو الأرض :
-جميع مباريات «الكلاسيكو» في «الليغا» منذ عام 2000، شهدت تسجيل أهداف فيما انتهت مباراة واحدة بالتعادل صفر-صفر وكان ذلك في نوفمبر 2002.
-يحمل النجم الأرجنتيني لبرشلونة ليونيل ميسي الرقم القياسي في عدد الأهداف متقدماً على مواطنه أسطورة ريال الراحل ألفريدو دي ستيفانو (18 هدفاً). أما النجم الحالي لريال البرتغالي كريستيانو رونالدو، فيحل ثالثاً مع 17 هدفاً.
-العدد الحالي لأهداف ميسي 32 هدف في الدوري هذا الموسم، والذي وضعه في صدارة ترتيب الهدافين متقدماً على رونالدو الثاني مع 24. ويعود المركز الثالث لزميل ميسي الأوروغوياني لويس سواريز مع 23 هدفاً.
-يحمل ريال الرقم القياسي في عدد ألقاب الدوري 33 لقباً، يليه برشلونة الذي توج هذا الموسم بلقبه الـ25.
-يحمل المدافع السابق للنادي الملكي مانولو سانشيز الرقم القياسي لعدد مباريات «الكلاسيكو» وهو 43. أما لاعب وسط السابق لبرشلونة تشافي هرنانديز فيحتل المركز الثاني برصيد 42 مباراة. من بين اللاعبين الحاليين يتساوى ثلاثة برصيد 37 مباراة
– سجل برشلونة 87 هدفاً في الدوري مقابل 82 للريال، وهما أفضل خطي هجوم في «الليغا»، علما أنهما خاضا مباراة أقل عن باقي منافسيهما.
-أقيمت أول مباراة بين ريال مدريد وبرشلونة في 13 مايو 1902، أي قبل 116 عاماً.
-تواجه ريال مدريد وبرشلونة في المسابقات الرسمية 237 مرة. وتميل الغلبة للنادي المدريدي مع 95 فوزاً مقابل 93 لبرشلونة، و49 تعادلاً.
– من المتوقع أن يشاهد «الكلاسيكو» 500 مليون مشاهد في 182 دولة. وبحسب رابطة الدوري الإسباني، هذه المباراة هي الأكثر مشاهدة عالمياً.
-تصل سعة ملعب كامب نو الذي تم إفتتاحه عام 1957 إلى 99354 متفرجاً، بينما يتسع ملعب سانتياغو برنابيو الذي افتتح عام 1947، إلى 81044 متفرجاً.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *