أخبار الرياضة

اليوم في ذهاب دور ال 16 من دوري أبطال آسيا: «الأهلي السعودي ضيفًا على السد القطري … و الجزيرة الإماراتي في مواجهة بيروزي الإيراني”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• تقام اليوم الإثنين مباراتان هامتان في ذهاب دور الـ 16 من دوري أبطال آسيا لكرة القدم، حيث يحل فريق الأهلي السعودي ضيفًا على السد القطري، و يستضيف الجزيرة الإماراتي فريق بيروزي الإيراني. وسبق أن تقابل طرفا المباراة الأولى في دور المجموعات في عام 2008، وفاز السد 2-1 ذهابًا، ثم تعادلا 2-2 إيابًا. وحصد السد اللقب الآسيوي عامي 1989 و2011، في حين لم ينجح الأهلي في التتويج باللقب. وخسر الأهلي المباراة النهائية عام 1986 أمام بوسان الكوري الجنوبي 1-3، و2012 أمام أولسان هيونداي الكوري الجنوبي أيضًا بثلاثية نظيفة.يخوض المدرب التونسي فتحي الجبال أول اختبار جدي له بعد تعيينه بديلا من المقال الأوكراني سيرغي ريبروف.وكان الأهلي قد أقال مدربه الأكراني بعد إنهائه الموسم في المركز الثاني في الدوري السعودي خلف الهلال الذي توج باللقب، في أبريل الماضي.وسيتولى الجبال، المدرب السابق لنادي الفتح السعودي، قيادة الأهلي في دور الـ 16 الآسيوي، علما انه سبق له تدريب نادي الشحانية القطري.بينها.وتنتظر السد الذي أنهى الموسم المحلي في المركز الثاني خلف الدحيل الذي توج باللقب، وخسر أمامه في نهائي الكأس، مهمة غير سهلة في ظل افتقاده قلب الدفاع بيدرو ميغيل بسبب الايقاف، ولاعبي الوسط الجزائري يوغرطة حمرون وعلي أسد للاصابة. الا ان مدربه البرتغالي أوزفالدو فيريرا يعول بشكل أساسي على الاسباني تشافي هرنانديز، والجزائري بغداد بو نجاح هداف دوري الأبطال هذا الموسم مع 7 أهداف.قد بلغ السد القطري الدور الثاني من المسابقة بحلوله ثانيا في المجموعة الثالثة خلف الفريق الايراني، برصيد 12 نقطة من أربع انتصارات وخسارتين. أما الأهلي، فأنهى الدور متصدرا للمجموعة الأولى برصيد 14 نقطة من أربع انتصارات وتعادلين.
•و في المباراة الثانية، و على ملعب محمد بن زايد بالعاصمة أبوظبي يسعى الجزيرة الاماراتي لتحقيق الفوز على ضيفه بيروزي الإيراني القوي، ولاعبوه عاودوا التدريبات مساء امس، على ملعب فندق قصر الإمارات، وذلك بعد الراحة التي حصلوا عليها لمدة 24 ساعة. وشارك في التدريبات جميع اللاعبون في ظل عدم وجود أي غيابات أو إصابات في صفوف ممثل كرة الإمارات. ويعول الجهاز الفني كثيراً على رغبة الجميع داخل الفريق في تحقيق نتيجة إيجابية، تضمن تعديل الصورة التي أنهى عليها الجزيرة الموسم بالخسارة أمام الوحدة في آخر مباريات الموسم.ومن المقرر أن يتم التركيز على النواحي الفنية والخططية التي سوف يخوض بها اللقاء، لاسيما وأن الفريق يسعى جاهداً لتسطير تاريخ جديد له في دوري أبطال آسيا بالصعود إلى الدور ربع النهائي للمرة الأولى في تاريخه.و قد أدي فريق بيروزي الإيراني، تدريباته على ملعب أكاديمية نادي الجزيرة، ثم تحول إلي إستكمال التدريبات علي ملعب ستاد محمد بن زايد.
و كان الاتحاد الآسيوي قد أسند إدارة اللقاء إلى طاقم تحكيم ياباني بقيادة هيروكي كومارا، ويساعده ساتوشي كاراكمي، وهيروكي كيمارا.ويؤكد مسؤولو النادي الإيراني على أن هناك 4000 متفرج سيتواجدون لدعم الفريق الإيراني اليوم في مدرجات استاد محمد بن زايد في أبوظبي، ومساندته في اللقاء أمام الجزيرة في مهمة تخطيه إلى دور ربع النهائي، في حين وجهت إدارة الجزيرة الدعوة لكل الجماهير الإماراتية لمساندة «ممثل الوطن» في المباراة المرتقبة.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *