أخبار الرياضة

اليوم بايرن ميونيخ و حلم تحقيق الثنائيه أمام إينتراخت فرانكوفورت في نهائي كأس ألمانيا

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• يقف فريق اينتراخت فرانكفورت حائلاً بين بايرن ميونيخ وتحقيق ثنائية الدوري والكأس للمرة الـ12 في تاريخه، عندما يلتقيان، اليوم السبت، في نهائي كأس المانيا على الملعب الأولمبي في برلين، في المباراة الأخيرة لمدرب بايرن المخضرم يوب هاينكيس ويبدو بايرن مرشحا لاحراز اللقب، خصوصا بعد فوزه الكبير على فرانكفورت 4-1 في الدوري، وفشل خصمه بالفوز عليه منذ عام 2010. كما تتركز الانظار على مدرب فرانكفورت، الكرواتي نيكو كوفاتش الذي يخوض معه مباراته الاخيرة، قبل انتقاله لتدريب بايرن خلفا لهاينكيس. و قد بلغ بايرن النهائي بفوز كاسح على باير ليفركوزن 6-2، ليخوض النهائي الـ22 في تاريخه المتوّج بـ18 لقبا حتى الآن (رقمان قياسيان في الفئتين). ويحوم الشك حول مشاركة مهاجم بايرن توماس مولر لمعاناته من التهاب معوي. وهو غاب عن التمارين الخميس، بينما شارك الجناح الهولندي ارين روبن العائد من اصابة عضلية بفخذه، والظهير يوشوا كيميش بتمارين منفردة. فيما لم يحسم هاينكيس مشاركة الحارس مانويل نوير العائد من الاصابة.
ويخوض بايرن النهائي الخامس في سبع سنوات، فيما يريد فرانكفورت تعويض خسارته في نهائي النسخة الماضية أمام بوروسيا دورتموند 1-2. علما انه توّج 4 مرات بالكأس آخرها في 1988. علما ان الفريقين التقيا في نهائي 2006، وفاز بايرن بهدف. وسيضمن الفوز لفرانكفورت المشاركة في الدوري الأوروبي «يوروبا ليغ» في الموسم المقبل.
من ناحية ثانية، خطا فولفسبورغ خطوة مهمة للبقاء في الدرجة الأولى، بعد فوزه في ذهاب الملحق الفاصل على ضيفه هولشتاين كييل 3-1، والذي يجمع بين صاحب المركز الـ 16 في الدرجة الأولى وثالث الدرجة الثانية. وتقام مباراة الإياب الاثنين المقبل.

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *