الصحة

رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر يشيد بشجاعة متطوعي الهلال الأحمر فى غزه ويبرز الاحتياجات الإنسانية

هناء السيد

التقى رئيس الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في غزة بعض المتطوعين الذين أصيبوا بجروح خلال استجابتهم للاحتياجات الإنسانية خلال أعمال العنف الأخيرة.

وفي ختام زيارته التي استغرقت يومين إلى غزة ، أشاد الرئيس فرانشيسكو روكا بشجاعة والتزام موظفي الهلال الأحمر الذين ساعدوا أكثر من ستة الاف شخص في أعمال العنف. أصيب ستة متطوعين بجروح خلال أدائهم واجبهم الإنساني.

قال السيد روكا: “جئت إلى هنا لأعبر عن إعجابنا وتضامننا مع زملائنا من جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني. تفانيهم وشجاعتهم مصدر الهام. لقد تأثرت بشكل خاص عندما قابلت بعض المتطوعين الشباب الذين يتعافون الآن من الإصابات التي لحقت بهم أثناء تأدية مهماتهم. أدعو مرة أخرى جميع الأطراف الى احترام وحماية المتطوعين والعاملين في المجال الإنساني.

لقد جئت إلى هنا لكي أفهم بشكل أفضل الصعوبات التي يواجهها أولئك الذين يعيشون في غزة.

الاحتياجات الإنسانية في غزة هائلة. النظام الصحي على وشك الانهيار. من شأن أي نظام صحي أن يعاني جراء العدد الهائل من الجرحى.

لكن عندما نتحدث عن الاحتياجات الإنسانية في غزة، فإننا لا نتحدث فقط عما أنتجه العنف

لقد رأيت حاجة كبيرة لتوفير مستلزمات العلاج وإعادة التأهيل على المدى الطويل.

لا شك أن توفير الرعاية الصحية الطارئة أمر بالغ الأهمية تماما مثل ضرورة توفير الخدمة الصحية طويلة الأجل. في الوقت الراهن، هذا الدعم طويل الاجل ليس متاحا في غزة” قال السيد روكا.

وزار الرئيس روكا العديد من العيادات الطبية الطارئة التي أنشأتها جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني أثناء تصاعد أعمال العنف، فضلاً عن مستشفى الهلال الأحمر والمركز النفسي الاجتماعي في خان يونس.

وطوال زيارة الرئيس روكا رافقه رئيس جمعية الهلال الأحمر الفلسطيني الدكتور يونس الخطيب

الذي قال:” نحن نقدر دعم الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر ودعم شركائنا في حركة الصليب الأحمر والهلال الأحمر. نحن نقدر هذا الدعم لكننا نحتاج بشدة إلى المزيد.

لقد أطلقنا نداءً دوليًا من أجل تمويل عمليات الإغاثة في غزة والضفة الغربية.

رسالتنا بسيطة: الناس هنا بحاجة إلى المساعدة.

كل يوم، تبذل فرقنا الطبية الطارئة ويبذل المتطوعون وموظفو الدعم النفسي قصارى جهدهم للمساعدة في تلبية هذه الاحتياجات. ولكننا لا يمكننا أن نفعل ذلك وحدنا.

كما أكرر دعوتي الى احترام وحماية سلامة بعثاتنا الطبية، والمتطوعين والموظفين. نجن نرتدي شعار الهلال الأحمر الذي يجب أن يكون حاميا لنا. نحن لسنا هدفا،” قال الدكتور يونس.

 

 

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *