أخبار الرياضة

بطاقه تعريف بمنتخبات كأس العالم 2018: ” منتخب كرواتيا”

كتب:شعبان قنديل الفضالي
• تأسس منتخب كرواتيا في عام 1912 و إنضم إلي الفيفا في عام 1992 و تصنيفه العالمي 14،
• أشهر لاعبي كرة القدم الكرواتية دافور سوكر – زفونيمير بوبان – آلان بوكسيتش – روبرت بروزنسكي – روبرت كوفاتش – نيكو كوفاتش – لوكا مودريتش – إيفان راكيتيتش .
• شارك منتخب كرواتيا لكرة القدم لأول مرة في نهائيات كأس العالم لكرة القدم عام 1998 التي أقيمت في فرنسا حيث تأهل إلى نصف النهائي وخسر بنتيجة 2-1 أمام منتخب فرنسا الذي وصل إلى المباراة النهائية وحقق اللقب على حساب البرازيل، وتواجه منتخب كرواتيا مع منتخب هولندا في مباراة المركز الثالث وفاز عليه بنتيجة 2-1 ليحصد الميدالية البرونزية في أول مشاركة له في المونديال العالمي.
• تأهل المنتخب الكرواتي مجدداً إلى كأس العالم 2002 في كوريا الجنوبية واليابان، ثم كأس العالم 2006 في ألمانيا و كأس العالم 2014 في البرازيل وخرج في جميع هذه المشاركات من أدوار المجموعات، كما لم يتمكن من التأهل إلى كأس العالم 2010 في جنوب افريقيا.
•نجح منتخب كرواتيا في التأهل إلى نهائيات كأس العالم 2018 افي روسيا، وذلك من بوابة الملحق الأوربي، بعد فوزه على اليونان بنتيجة إجمالية (4-1) وذلك بمجموع مباراتي الذهاب (4-1) والعودة (0-0) لتكون المشاركة الخامسة له في نهائيات كأس العالم.
•يستعد منتخب كرواتيا لخوض غمار نهائيات كأس العالم 2018، ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب كل من الأرجنتين وأيسلندا ونيجيريا.
•يقود منتخب كرواتيا المدرب: هيمير هالجريمسون
• تضم قائمه منتخب كرواتيا :
-حراسة المرمى: دانييل سوباسيتش (موناكو)، لوفري كالينيتش (جينت) ودومينيك ليفاكوفيتش (دينامو زغرب)
-في خط الدفاع: فيدران كورلوكا (لوكوموتيف موسكو)، ديان لوفرين (ليفربول)، دوماجوي فيدا (بشكتاش)، إيفان سترينيتش (سامبدوريا)، فيرساليكو (أتلتيكو مدريد)، يوسيب بيفاريتش (دينامو كييف)، تين يدفاي (باير ليفركوزن) ودوجي كاليتا كار (سالزبورغ)
-في خط الوسط: لوكا مودريتش (ريال مدريد)، إيفان راكيتيتش (برشلونة)، ماتيو كوفاسيتش (ريال مدريد)، ميلان باديلي (فيورنتينا)، مارسيلو بروزوفيتش (إنتر ميلان) وفيليب براداريتش (رييكا)
-في خط الهجوم: ماريو ماندزوكيتش (يوفنتوس)، إيفان بيريسيتش (إنتر ميلان)، نيكولا كالينيتش (ميلان)، أندريي كراماريتش (هوفنهايم)، ماركو بياكا (شالكه) وأنتي ريبيتش (آينتراخت فرانكفورت).

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *