الصحة

التلاوى تزور مؤسسه بهيه

هناء السيد

قامت السفيرة مرفت تلاوي المديرة العامه لمنظمة المرأة العربيه سابقا ، بزيارة إلى مؤسسة بهية للاكتشاف المبكر وعلاج سرطان الثدي ، وذلك في استجابه منها للمبادرة التي اطلقها املمجلس القومي للمرأة للتبرع لصالح المؤسسة لعلاج المرأة المصرية التى تعانى الآم هذا المرض اللعين ، وكان في استقبالها المهندس تامر شوقي رئيس مجلس ادارة المؤسسة .
و قامت السفيرة مرفت تلاوي بالتبرع للمؤسسة بقيمة غرفة الجراحه ، والتي تخدم يوميا العديد من مريضات سرطان الثدي ، واكدت فخرها بأن اول مستشفي للمرأة في مصر بهذا القدر من الكفاءة والتقدم ، كما أن القائمين عليها حريصين علي معرفة كل ماهو جديد في مجال الطب بما يخدم مريضات سرطان الثدي، بالإضافة الي اهتمام المؤسسة بتقديم الدعم النفسي للمريضات باسلوب علمي متقدم ، مشيرة ان الدعم المعنوي يعد هو نصف العلاج، معربه عن سعادتها بالخدمات التي تقدمها المؤسسة من مساعدة السيدات علي الاكتشاف المبكر وعلاج مرضي سرطان الثدي ، موجهة التحية الي الفريق الطبي والاداري القائم علي المؤسسة ، لقناعتهم بأهمية الدور الذي يقومون به .
كما أشارت السفيرة ميرفت تلاوى الى انها سبق وأن طالبت بوجود مستشفي متخصصة لعلاج أمراض المرأة في محافظات الصعيد ، التى تعانى من عدم وجود هذه الخدمه الطبية للمرأة ، مؤكدة ان مؤسسة بهية استطاعت ان تسد فراغ كبير في علاج اورام الثدي ، و العلاج بالمجان ، لافته الى أن هذه المؤسسة تحتاج مساندة من الدولة وقطاع الاعمال ، مشددة على مساندتها ودعمها لبهية،و الانشطة والخدمات التي تقدمها.
وأكدت تلاوى على ضرورة العمل علي تغيير ثقافة المجتمع المصري تجاه مريض السرطان ، و اهمية دور الاسرة في مساندة السيدة المصابة بهذا المرض اللعين ، واشارت الي انه علي الاعلام ان يقوم بدوره بتوعية السيدات بالمرض وأهمية الاكتشاف المبكر له لمواجهته ، وطالبت وزارة الصحة بتوفير كتيبات طبية تستخدم لغة بسيطة ، تتضمن المعلومات الاساسية حول جميع الاعراض المرضية وكيفية التعامل معها وكيفية تجنبها والكشف المبكر له .
و قامت السفيرة مرفت تلاوي بجولة تفقدية لجميع اقسام المؤسسة ، و استمعت خلالها الي قصص حالات للسيدات المتعافيات من المرض، والرعاية التي تتلقاها من قبل فريق عمل المؤسسة .
فيما قدمت الدكتورة مروة مراد مديرة ادارة تنمية الموارد بمؤسسة بهية عرض تقديمي عن نشأة المؤسسة والخدمات التي تقدمها للسيدات من الكشف المبكر وعلاج مرضي سرطان الثدي.
وفي ختام الزيارة قام المهندس تامر شوقي رئيس مجلس ادارة مؤسسة بهيه بتسليم السفيرة مرفت درع المؤسسة تقديرا لدعمها ومساندتها جهود المؤسسة .
#المجلس_القومى_للمرأة

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *