أخبار الرياضة

ملخص أحداث ومباريات الجولة الثالثة من كأس العالم

تقرير أحمد إمام


أقيمت 48 مباراة من مباريات كأس العالم روسيا 2018 من الجولة الأولى والثانية والثالثة لدور الإثنين والثلاثين وكانت نتائجها وإحصائياتها كالتالي:
-تم تسجيل 122 هدف حيث أصبحت أعلى المنتخبات تسجيلًا للأهداف هو منتخب بلجيكا برصيد 9 أهداف.
-تم الحصول على عدد 159 إنذار وكان أكثر المنتخبات حصولًا على الإنذارات منتخب بنما برصيد 11 إنذارًا.
-تم الحصول على عدد 3 كروت حمراء وهي للكولومبي كارلوس سانشيز والألماني جيروم بواتينج والروسي ايغور سمولنيكوف.
-تم احتساب عدد 24 ضربة جزاء وتم تسجيل 18 ضربة وإضاعة 6 ضربات.
-تم تسجيل عدد 9 أهداف من نيران صديقة.
-هداف البطولة هاري كين إنجلترا برصيد 5 أهداف ويليه كل من كريستيانو رونالدو البرتغال وروميلو لوكاكو بلجيكا برصيد 4 أهداف ويليه دينيس تشيريشيف روسيا ودييغو كوستا إسبانيا برصيد 3 أهداف.
والآن ننتقل لسرد أحداث الجولة الثانية للمجموعات بالتفصيل:
-المجموعة الأولى:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي روسيا وأوروجواي وانتهى بفوز أوروجواي بثلاثة أهداف دون مقابل أحرزها لويس سواريز في الدقيقة 10 ودينيس تشيريشيف الروسي في مرماه في الدقيقة 23 وادينسون كافاني في الدقيقة 90 وحصل اللاعب رودريغو بيتاكور على بطاقة صفراء في الدقيقة 59 ومن روسيا حصل على كروت صفراء يوري غازينسكي في الدقيقة 9 وإيغور سمولنيكوف في الدقيقة 27 ثم طرد في الدقيقة 36 من عمر المباراة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي السعودية ومصر وانتهى بفوز السعودية بهدفين مقابل هدف أحرز للسعودية سلمان الفرج من ضربة جزاء في الدقيقة 51 وسالم الدوسري في الدقيقة 95 وأحرز لمصر محمد صلاح في الدقيقة 22 كما أضاع فهد مساعد المولد ضربة جزاء للسعودية في الدقيقة 41 وحصل علي جبر وأحمد فتحي على كروت صفراء من مصر في الدقائق 50 و86 على الترتيب.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة أوروجواي الأول برصيد تسع نقاط وخمسة أهداف ثم روسيا برصيد ست نقاط وأربعة أهداف ثم السعودية برصيد ثلاث نقاط وسالب خمسة أهداف ثم مصر بدون نقاط وسالب أربعة أهداف.
-المجموعة الثانية:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي المغرب وإسبانيا وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أحرز لإسبانيا إيسكو في الدقيقة 19 إياغو أسباس في الدقيقة 91 وأحرز للمغرب خالد بوطيب في الدقيقة 14 ويوسف النصيري في الدقيقة 81 كما حصل على بطاقات صفراء من المغرب كريم الأحمدي في الدقيقة 21 ونور الدين امرابط في الدقيقة 29 ومانويل مروان دا كوستا في الدقيقة 31 ومبارك بوصوفة في الدقيقة 31 ومنير المحمدي في الدقيقة 88 وأشرف حكيمي في الدقيقة 93 من عمر المباراة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي إيران والبرتغال وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدف لكل فريق أحرز لإيران كريم أنصاري من ضربة جزاء في الدقيقة 93 وأحرز للبرتغال ريكاردو كواريزما في الدقيقة 45 وحصل من الإيرانيين إحسان حاج صافي وسردار أزمون على إنذار في الدقائق 52 و54 على الترتيب ومن البرتغال رافائيل جوريرو في الدقيقة 33 وريكاردو كواريزما في الدقيقة 64 وكريستيانو رونالدو في الدقيقة 83 وسيدريك سواريز في الدقيقة 98 كما أضاع كريسيانو رونالدو ضربة جزاء في الدقيقة 53 من عمر المباراة.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة إسبانيا الأول برصيد خمس نقاط وهدف ثم البرتغال برصيد خمس نقاط وهدف ثم إيران برصيد أربع نقاط وصفر أهداف ثم المغرب بنقطة وسالب هدفين.
-المجموعة الثالثة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي الدانمارك وفرنسا وانتهت بالتعادل السلبي بدون أهداف وحصل الدانماركي ماتياس يورغنسن على بطاقة صفراء في الدقيقة 48 من عمر المبارة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي بيرو وأستراليا وانتهى بفوز بيرو بهدفين دون مقابل أحرزهما أندري كاريلو في الدقيقة 18 وباولو غيريرو في الدقيقة 50 وحصل على كروت صفراء كل من ميلي جديناك في الدقيقة 10 ودانيل أرزاني في الدقيقة 60 وتوم روجيك في الدقيقة 66 ومارك ميليغان في الدقيقة 88 من أستراليا وحصل بوسيمار يوتون على إنذار في الدقيقة 45 وباولو هورتادو في الدقيقة 79 من عمر المباراة من بيرو.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة فرنسا الأول برصيد سبع نقاط وهدفين ثم الدنمارك برصيد خمس نقاط وهدف ثم بيرو برصيد ثلاثة نقاط وصفر أهداف ثم أستراليا بنقطة وسالب ثلاثة أهداف.
-المجموعة الرابعة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي الأرجنتين ونيجيريا وانتهى بفوز الأرجنتين بهدفين مقابل هدف أحرز للأرجنتين ليونيل ميسي في الدقيقة 14 وماركوس فاوستينو روخو في الدقيقة 86 وأحرز لنيجيريا فيكتور موسيس من ضربة جزاء في الدقيقة 51 وحصلت الأرجنتين على 3 كروت صفراء وهي لخافيير ماسكيرانو في الدقيقة 49 وإيفير بانيغا في الدقيقة 64 وليونيل ميسي في الدقيقة 94 ولنيجيريا كارتين باللون الأصفر لليون بالوغن في الدقيقة 32 وجون أوبي ميكيل في الدقيقة 91 من عمر المباراة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي أيسلندا وكرواتيا وانتهى بفوز كرواتيا بهدفين مقابل هدف أحرز لكرواتيا ميلان باديلي في الدقائق 53 وإيفان بيريسيتش في الدقيقة 90 وأحرز لأيسلندا غيلفي سيغوردسون من ضربة جزاء في الدقيقة 76 وحصل على كروت صفراء كل من إيميل هالفريدسين في الدقيقة 59 وألفريد فينيوغاسون في الدقيقة 64 وبيركير مار سافارسون في الدقيقة 84 من أيسلندا وحصل ماركو بياتسا وتين جيدفاج على كروت صفراء في الدقائق 14 و83 على الترتيب.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة كرواتيا الأول برصيد تسع نقاط وستة أهداف ثم الأرجنتين برصيد أربع نقاط وسالب هدفين ثم نيجيريا بثلاث نقاط وسالب هدف ثم أيسلندا بنقطة وسالب ثلاثة أهداف.
-المجموعة الخامسة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي صربيا والبرازيل وانتهى بفوز البرازيل بهدفين دون مقابل أحرزهما باولينيو جونيور في الدقيقة 36 وتياجو سيلفا في الدقيقة 68 وحصل على إنذارات كل من آدم لييايتش في الدقيقة 33 ونيمانيا ماتيتش في الدقيقة 48 والكسندر ميتروفيتش في الدقيقة 70 من صربيا.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي كوستاريكا وسويسرا وانتهى بالتعادل الإيجابي بهدفين لكل فريق أحرز لسويسرا يليريم دزيمايلي في الدقيقة 31 وجوزيب دراميتش في الدقيقة 88 وأحرز لكوستاريكا كيندال واتسون في الدقيقة 56 والسويسري يان سومير في مرماه في الدقيقة 93 وحصل ستيفان ليشتستاينر على إنذار في الدقيقة 37 وكذلك دينيس زكريا في الدقيقة 75 وفابيان شار في الدقيقة 83 من سويسرا ومن كوستاريكا كريستيان غامبوا في الدقيقة 11 وجويل كامبل في الدقيقة 29 وكيندال واتسون في الدقيقة 89 كما أضاع براين رويز ضربة جزاء في الدقيقة 93 من عمر المباراة.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة البرازيل الأول برصيد سبع نقاط وأربع أهداف ثم سويسرا برصيد خمس نقاط وهدف ثم صربيا برصيد ثلاث نقاط وسالب هدفين ثم كوستاريكا بنقطة وسالب ثلاثة أهداف.
-المجموعة السادسة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي كوريا الجنوبية وألمانيا وانتهى بفوز كوريا بهدفين دون مقابل أحرزهما من كيم يونغ غون في الدقيقة 93 وسون هيونغ مين في الدقيقة 96 وحصل على إنذارات كل من وو يونغ جونغ في الدقيقة 9 وجاي سونغ لي في الدقيقة 23 ومون سيون مين في الدقيقة 48 وسون هيونغ مين في الدقيقة 65 من عمر المباراة من كوريا.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي السويد والمكسيك وانتهى بفوز السويد بثلاثة أهداف دون مقابل أحرزها لودفيغ أوغوستينسون في الدقيقة 50 وأندرياس جراتكفيست من ضربة جزاء في الدقيقة 62 والمكسيكي إدسون ألفاريز في مرماه في الدقيقة 74 وحصل كل من خيسوس غالاردو وهيكتور مورينو وميغيل لايون على إنذارات في الدقائق 1 و61 و85 من المكسيك كما حصل من السويد سيباستيان لارسون في الدقيقة 26 وميكائيل لوستيغ في الدقيقة 88 من عمر المباراة.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة السويد الأول برصيد ست نقاط وثلاثة أهداف ثم المكسيك برصيد ست نقاط وسالب هدف ثم كوريا الجنوبية برصيد ثلاث نقاط وصفر أهداف ثم ألمانيا بثلاث نقاط وسالب هدفين.
-المجموعة السابعة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي بلجيكا وإنجلترا وانتهى بفوز بلجيكا بهدف دون مقابل أحرزه عدنان يانوزاي في الدقيقة 51 وحصل من بلجيكا على إنذار كل من يوري تيليمانس في الدقيقة 19 ولياندير ديندونكير في الدقيقة 33 من عمر المباراة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي بنما وتونس وانتهى بفوز تونس بهدفين مقابل هدف أحرز لتونس فخر الدين بن يوسف في الدقيقة 51 ووهبي الخزري في الدقيقة 66 وأحرز لبنما التونسي ياسين مرياح في مرماه في الدقيقة 33 وحصل فرجاني ساسي على إنذار في الدقيقة 44 وأنيس البدري في الدقيقة 71 وغيلان الشعلالي في الدقيقة 93 من تونس ومن بنما كل من ريكاردو أفيلا في الدقيقة 78 وغابرييل غوميز في الدقيقة 80 ولويس تيجادا في الدقيقة 96 من عمر المباراة.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة بلجيكا الأول برصيد تسع نقاط وسبعة أهداف ثم إنجلترا برصيد ست نقاط وخمسة أهداف ثم تونس بثلاث نقاط وسالب ثلاثة أهداف ثم بنما بدون نقاط وسالب تسعة أهداف.
-المجموعة الثامنة:
أقيمت مبارتان في الجولة الثالثة من المجموعة وكان اللقاء الأول بين منتخبي السنغال وكولومبيا وانتهت بفوز كولومبيا بهدف دون مقابل أحرزه ياري مينا في الدقيقة 74 وحصل جوهان موخيكا على إنذار في الدقيقة 45 من كولومبيا وحصل مياي نيانج على إنذار في الدقيقة 51 من عمر المباراة.
اللقاء الثاني كان بين منتخبي بولندا واليابان وانتهى بفوز بولندا بهدف دون مقابل أحرزه يان بيدناريك في الدقيقة 59 وحصل تومواكي ماكيتو على إنذار في الدقيقة 66 من اليابان.
أصبح الترتيب النهائي للمجموعة كولومبيا الأول برصيد ست نقاط وثلاثة أهداف ثم اليابان برصيد أربع نقاط وصفر أهداف ثم السنغال بأربع نقاط وصفر أهداف ثم بولندا بثلاث نقاط وسالب ثلاثة أهداف.
أصبحت مباريات دور الـ 16 كالتالي:
فرنسا ضد الأرجنتين — أوروجواي ضد البرتغال — أسبانيا ضد روسيا — كرواتيا ضد الدنمارك — البرازيل ضد المكسيك — بلجيكا ضد اليابان — السويد ضد سويسرا — كولومبيا ضد إنجلترا.
[email protected]

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *