تكنولوجيا

جوجل ترد على اتهامها بالسماح للمطورين قراءة رسائل Gmail

تعرضت شركة جوجل لرد فعل عنيف بسبب خدمة البريد الإلكترونى التابعة لها “gmail” بعد أن تم الإبلاغ عن أن الموظفين فى تطبيقات الجهات الخارجية يمكنهم قراءة رسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالمستخدمين، وهو ما دفعها إلى التعليق عن الأمر داخل المدونة الرسمية الخاصة بها على الإنترنت.

وحددت جوجل كيفية عملها مع مطورى البرامج، وقالت أيضًا إنها تدقق فى تطبيقات الطرف الثالث للتأكد من أنهم “يطلبون البيانات ذات الصلة فقط” و “يمثلون أنفسهم بدقة”، كما أوضحت جوجل كيف تستخدم الشركة نفسها البيانات، وقالت فى العام الماضى إنها ستتوقف عن عمل مسح لرسائل البريد الإلكترونى الخاصة بالمستخدمين.

ونبع هذا التدقيق من تقرير صدر فى وقت سابق من هذا الأسبوع من صحيفة وول ستريت جورنال عن أن “مئات” من مطورى البرامج يمكنهم قراءة صندوق الوارد على Gmail .

وليس هذا فقط بل أن فى بعض الحالات، تمكن موظفو بعض الشركات الخارجية من الوصول إلى آلاف الرسائل الإلكترونية لمستخدمى Gmail، وذكرت شركة تسويق تدعى Return Path تقدم أدوات مجانية لتنظيم البريد الإلكترونى، أنها أتاحت لموظفيها قراءة حوالى 8000 رسالة بريد إلكترونى للمستخدمين قبل عامين للمساعدة فى تطوير برمجيات الشركة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *