المحافظات

البحر الاحمر تعلن حالة الطواىء لبدء سفر العمالة المصرية لدول الخليج

السويس ـ حسين بيومى

اعلن ملاك يوسف المتحدث الاعلامى لهيئة موانىء البحر الاحمر رفع درجة الاستعداد بموانىء الهيئة ” سفاجا ، الغردقة ، نويبع ” لبدء سفر العمالة المصرية الى دول الخليج بعد انتهاء اجازتهم حيث تم التنسيق مع اعضاء المجتمع المينائى لسرعة انهاء اجراءات سفر العمالة عبر موانىء الهيئة .

فيما شدد اللواء مهندس هشام ابو سنه رئيس الهيئة على تقديم كافة التسهيلات و توفير الاعداد المناسبة من ضباط الجوازات و التفتيش و الجمارك لسرعة انهاء الاجراءات مع زيادة اعداد الحمالين و مراقبتهم بصرامة لمنع استغلالهم للركاب و زيادة اعمال التأمين بما يتناسب مع الاعداد المتزايدة من الركاب .

الى جانب التنبيه على التوكيلات الملاحية و مالكى العبارات بالالتزام بالاعداد المسموح بها و عدم وصول الركاب الى الميناء الا قبل السفر بأربع ساعات مع تواجد ممثلين للوكلاء السياحيين و الملاحيين لحل اى مشكلة مع ادارة الميناء فى حينه و تجهيز قرى خدمة الركاب و التنسيق مع ادارة المرور و محافظتى البحر الاحمر و جنوب سيناء لتوجيه باصات الركاب لقرى الحجاج لمنع تكدسها امام بوابات الميناء و بالشوارع الجانبية .

كما تم رفع كفاءة صالات الوصول و السفر و تزويدها بعدد مناسب من العاملين بنظام ورادى على مدار 24 ساعة فى حالة تواجد عبارات على الارصفة و التنسيق بين مركز عمليات الهيئة الرئيسى و المراكز الفرعية بالموانى لاستقبال اى احداث طارئة و سرعة العمل على حلها .

و اوضح “يوسف “ان لجنة من التفتيش البحرى تقوم بالمرور على العبارات قبل السماح لها بالسفر للتأكد من صلاحيتها للابحار و توفير كافة اجراءات التأمين و معدات الاطفاء و الانقاذ بما يتناسب مع اعداد الركاب و فى حالة المخالفة يتم منع العبارة من مغادرة الميناء مع توفير عبارة بديلة لنقل الركاب .

و اشار الى قيام ادارة الحجر الصحى بالميناء بتوفير عدد ” 2 ” سيارة اسعاف احداهما بجوار العبارة و الاخرى بجوار صالة السفر مجهزين بالاسعافات الاولية مع تزويد صالات السفر بالاطباء و كافة التجهيزات الطبية للحالات الطبية العاجلة و الطوارىء .

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *