أخبار مصر

والى: تخصيص 3000 مشروع مستورة للسيدات ذوات الاعاقة

كتبت-د.هويداالشريف

قررت غادة والى وزيرة التضامن الاجتماعي رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الاجتماعي تخصيص 3 ألاف مشروع من مشروعات (مستورة) للسيدات من ذوات الاعاقة تماشيا مع خطط وزارة التضامن الاجتماعي في دعم وتمكين الاشخاص ذوى الاعاقة وتنفيذا لاستراتيجية عام 2018 الأشخاص ذوى الإعاقة.
وصرحت والى بأن مشروع مستورة يستهدف بشكل عام تمكين المرأة المصرية اقتصادياً من خلال تمويل مشروعات متناهية الصغر تحولها الى طاقة منتجة وليست مجرد متلقية للدعم
واوضحت وزيرة التضامن الاجتماعي انه سيسمح للمستفيدات من برنامج الدعم النقدي المشروط كرامة بالاستفادة من مشروعات مستورة المخصصة للسيدات ذوات الاعاقة كما سيتم وضع محددات لمنح القرض سيكون من بينها التمكن من القراءة والكتابة وسيكون هناك حوافز تشجيعية لحصول النساء على شهادات محو الامية في كل المحافظات .
كما اوضح شريف فاروق نائب رئيس مجلس ادارة بنك ناصر الاجتماعي ان القروض ستكون متاحة للسيدات ذوات الاعاقة الحركية والسمعية والبصرية بشرط قدرتهن على العمل .
واضاف فاروق أن قيمة القرض لمشروع مستورة تتراوح ما بين 4 الاف الى 20 الف جنيه ويتم منح القرض في صورة مشروعات وليس مبالغ نقدية وتتنوع المشروعات ما بين تجارية وانتاجية وتربية دواجن وصناعات منزليةوخدمية .

وأضاف نائب رئيس مجلس ادارة بنك ناصر ان المستندات المطلوبة للحصول على المشروع بسيطة وهى طلب للحصول على القرض مرفقا به صورة بطاقة الرقم القومي على تكون سارية بالإضافة الى بيان بالمعاش أو النفقة إن وجد ،على ان تكون لجان الذكاة هي الضامن لكافة المشروعات الممنوحه عن طريقها ويكون السداد على 24 شهراً
يشار الى انه تم تنفيذ 7500 مشروع ( مستورة ) بقيمة اجمالية تتخطى 113 مليون جنيه ويأتي ذلك بعد تسلم البنك للدفعة الثانية من تمويل مشروع مستورة والتي بلغت 100 مليون جنيه من صندوق تحيا مصر حيث يبلغ إجمالي تمويل مشروعات مستورة 250 مليون جنيه.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *