social media

فيس بوك يحظر حساب المذيع الأمريكى “أليكس جونز” 30 يوما

بعد أن تلقى أليكس جونس المذيع والمؤسس لإذاعة InfoWars ، إنذارا بالحجب من يوتيوب، قرر موقع فيس بوك معاقبته لمخالفة شروط الشبكة الاجتماعية، بتعليق حسابه لمدة 30 يوما.

وأكد متحدث باسم Facebook فى رسالة إلكترونية أن الشبكة الاجتماعية فرضت مهلة لمدة 30 يومًا لجونز بعد أن تبين أنه انتهك معايير المجتمع الخاصة بفيس بوك.

وقال المتحدث باسم فيس بوك: “توضح معايير مجتمعنا أننا نمنع المحتوى الذى يشجع على الإيذاء الجسدى أو البلطجة أو يهاجم شخصًا على أساس انتمائه الدينى أو هويته الجنسية “خطاب الكراهية”، وبناء عليه تلقينا تقارير متعلقة بأربعة مقاطع فيديو على الصفحات التى تحتفظ بها InfoWars و Alex Jones على فيس بوك”.

وراجع فيس بوك المحتوى الذى نشره “جونز” ووجد أن أربعة مقاطع فيديو تنتهك معايير المنتدى، وأكد المتحدث أنه تم حذفها منذ ذلك الحين، وسيتم تطبيق الحظر على أى صفحات يديرها جونز ، بالإضافة إلى حسابه الشخصى، وهذا يعنى أنه لن يتمكن من نشر المحتوى على أى صفحات “مسؤول الصفحة” الخاصة به.

يفرض Facebook الحظر لمدة 30 يومًا فى حال حدوث انتهاكات متعددة، وقبل هذا الحظر ، تلقى جونز إخطارًا من فيس بوك يبلغه بأنه انتهك سياساته بشكل متكرر وأبلغه أنه إذا قام بذلك مرة أخرى ، فإنه سيحصل على حظر لمدة 30 يومًا.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *