أخبار دولية

الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمريرحب بقرار السلطات التونسيين السماح للمهاجرين بالنزول من قارب ساروست 5

هناء السيد

رحّب الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر بالقرار الذي اتخذته السلطات التونسية للسماح لأربعين مهاجراً مستضعفاً بالنزول أخيراً من من قارب ساروست 5. التقطت المجموعة لأول مرة في 16 يوليو، وشهدت أسبوعين صعبين على متن السفينة التجارية. وقد اتخذ القرار من قبل الحكومة التونسية للسماح لهم بدخول تونس “لأسباب إنسانية”.

نزلت المجموعة في وقت سابق اليوم وتوجهت إلى مركز استقبال للهلال الأحمر التونسي حيث تلقوا الرعاية الطبية والإنسانية كما التواصل عبر الهاتف مع أحبائهم في بلدانهم الأصلية.

قال الأمين العام للاتحاد الدولي لجمعيات الهلال الأحمر والصليب الأحمر الحاج أس سي: “نحن نثمّن القرار المتخذ في الأيام الأخيرة. نحن نؤمن بأن جميع الأشخاص، بغض النظرعن وضعهم القانوني، لهم الحق في أن يعاملوا بكرامة واحترام، ولهم الحق في الوصول إلى الخدمات الإنسانية الأساسية. نحن ننظر إلى هذا القرار على أنه التزام من جانب الحكومة التونسية بدعم هذه المعايير الإنسانية.”

“كما نحيي تفاني زملائنا في الهلال الأحمر التونسي والتزامهم في مساعدة المهاجرين. لقد كانوا مصدر نور وأمل خلال الأسبوعين الماضيين. سوف نستمر بدعم الهلال الأحمر التونسي في توفير الخدمة الإنسانية للمهاجرين.”

شارك موظفو الاتحاد الدولي لجمعيات الصليب الأحمر والهلال الأحمر في الزيارة الأخيرة إلى قارب “ساروست 5” وسيواصلون مساعدة الهلال الأحمر التونسي في الأسابيع المقبلة.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *