أخبار دولية

في أول نسخة لمنتدى شباب بيت العرب الجامعة العربية تؤكد مواصلة دعمها للشباب وقضاياه

هناء السيد
عقدت الأمانة العامة لجامعة الدول العربية – قطاع الشؤون الإدارية والمالية (إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل)- ، المنتدى الأول بعنوان “شباب بيت العرب” والذي استمر على مدار يومين بمقر جامعة الدول العربية وذلك بالتعاون والتنسيق مع 20 جامعة بجمهورية مصر العربية.
‏وبحضور وزير الشباب والرياضة ‏المصري اشرف صبحي ووزير الخدمة المدنية اليمني نبيل شمسان ورئيس منتديات شباب قادة العالم السيد جاكوبو جارسيا

وقد أكد المستشار أول ماجد الرشدان المطيري -مدير إدارة التدريب وتطوير أساليب العمل بجامعة الدول العربية على أهمية دمج الشباب العربي في منظومة العمل العربي المشترك.
وشدد على أهمية الإسهام في تنفيذ مبادراتهم القابلة للتطبيق على أرض الواقع، عن طريق بناء شراكات مستدامة مع الجهات ذات الصلة.
ودعا “المطيري” إلى العمل على خلق منصة فعالة ومؤثرة بين الشباب العربي وصنّاع ومتخذي القرار في الوطن العربي ودمج الشباب العربي في منظومة العمل العربي المشترك.
وأضاف، أن نقل تجارب 20 جامعة سيساعد على تبادل الخبرات والاستفادة من نموذج المحاكاة بين الشباب العرب والذي يشكل نسبة كبيرة، ويمثل ثورة حقيقية  للوطن العربي.
فيما أكد أشرف صبحي – وزير الشباب والرياضة بجمهورية مصر العربية رئيس المكتب التنفيذي لمجلس وزراء الشباب والرياضة العربي- على أهمية عرض مواهب الشباب العربي ومجهوداتهم وأطروحاتهم التي تسهم في تحقيق الريادة والتميز وتعزيز الانتماء والفخر بالهوية العربية، وأضاف، أن مجلس وزراء الشباب والرياضة العرب حريص على التواصل مع الشباب ويتضامن مع العديد من البرامج الشبابية كمهرجان الطفل العربي والملتقى الشبابي ومؤتمر الشباب العربي باستخدام التكنولوجيا ومهرجان الفنون الشعبية ومهرجان تحدي الإعاقة ومهرجان الفتاة العربية.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *