تكنولوجيا

فيس بوك تحصل على حقوق بث مباريات دورى أبطال أوروبا مباشرة على الموقع

كشف تقرير حديث أن شركة فيس بوك حصلت على حقوق بث مباريات دورى أبطال أوروبا UEFA فى معظم بلدان أمريكا اللاتينية، وهذا يمكن أن يمنح مشجعى كرة القدم فى أمريكا اللاتينية الفرصة لمتابعة الفرق الرياضة المفضلة لديهم دون الحاجة إلى الدفع مقابل المشاهدة على محطة التلفزيون المحلية.

وأعلن الاتحاد الأوروبى لكرة القدم عن منح فيس بوك حقوق بث دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر الأوروبى فى الدول اللاتينية المتحدثة باللغة الاسبانية، وذلك لمدة 3 مواسم متتالية من 2018 وحتى 2021.

ويتضمن العقد بثًا مباشرًا مجانيًا لمباريات دورى أبطال أوروبا وكأس السوبر، مما يصل إلى 32 مباراة فى الموسم، ويشارك الكثير من اللاعبين البارزين فى أمريكا اللاتينية فى هذه الدوريات كل عام ، مما يجعل هذه الشراكة هامة للغاية بالنسبة للعديد من مشجعى كرة القدم.

وتلك الصفقة هى الأحدث فى محاولات فيس بوك للسيطرة على البث المباشر للأحداث الرياضة، بما فى ذلك تحركها فى يناير الماضى لتوظيف المدير التنفيذى لشبكة التلفزيون Eurosport، وعقدت فيس بوك صفقت مماثلة لرياضات أخرى فى الماضى، مثل الدورى الاميركى للمحترفين.

ولكن ما زال من غير الواضح ما إذا كانت مثل هذه الصفقات تعطى المنصة ميزة على الشبكات الاجتماعية الأخرى مثل Twitter، وYouTube.

مقالات ذات صلة

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *